• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مجموعة الإمارات» تعتزم إطلاق مشروع للكشف عن سرطان القولون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

محسن البوشي (العين)

تستعد «مجموعة الإمارات» لأمراض الجهاز الهضمي بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، لإطلاق أول مشروع بحثي وطني للكشف المبكر عن سرطان القولون في الدولة باستخدام تقنية تحليل الحمض النووي في البراز، وذلك ضمن خطط وبرامج المجموعة خلال العام الأكاديمي الجديد 2016/‏‏ 2017.

وأكد الدكتور على الفزاري الأستاذ المساعد بالكلية رئيس المجموعة، أهمية المشروع بعد أن أثبتت الدراسات العالمية مؤخراً نجاح وفعالية استخدام هذه التقنية الجديدة، وتفوق الفحص الجديد على الفحوص الأخرى التقليدية في الكشف المبكر عن التغييرات الخلوية، والتي تحدث داخل القولون والتي تسبق التحول إلى أورام خبيثة.

وقال الفزاري: تستعد المجموعة كذلك لإطلاق مبادرة المنتدى الإماراتي لمرض القولون التقرحي المزمن، وتتضمن إقامة ورش عمل للأطباء المتخصصين العاملين في هذا المجال، وعيادة ذكية للمرضى، بالإضافة إلى تنظيم برنامج توعوي لتحقيق التفاعل المنشود بين الأطباء المعالجين والمرضى المصابين وأفراد الجمهور.

وأوضح أن هذه الأنشطة والمبادرات التي تستعد الجمعية لإطلاقها قريبا تأتي امتدادا للمبادرات والفعاليات التي أطلقتها خلال العام الأكاديمي 2015/‏‏ 2016، والتي حققت نجاحا كبيرا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض