• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحت عنوان «الصحة ثقافة وسعادة»

إطلاق «فرسان الهلال الصحي» في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

عجمان (الاتحاد )

أطلق فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان أمس مبادرة فرسان الهلال الصحي تحت عنوان «الصحة ثقافة وسعادة» بالتعاون مع لجنة الأنشطة والمبادرات بمنطقة عجمان الطبية في قاعة عبيد الحلو بمركز مشيرف الصحي بمشاركة 100 طالب وطالبة.

حضر إطلاق المبادرة، سلطان جمعة السويدي منسق أول خدمات المتطوعين فرع هيئة الهلال الأحمر بعجمان، وعبدالعزيز الوحيدي نائب مدير منطقة عجمان الطبية، وصالح الجنيبي مدير مستشفى الشيخ خليفة بن زايد، وعائشة إبراهيم مديرة مركز مشيرف الصحي، والدكتورة نورة حمد الشامسي مديرة مكتب الرقابة والتفتيش رئيسة لجنة الأنشطة والمبادرات بمنطقة عجمان الطبية، وخميس عبدالله المسؤول الإعلامي بمنطقة عجمان الطبية، عضو لجنة الأنشطة والمبادرات، وعماد أبوشعبان منسق أول خدمات المتطوعين والهلال الطلابي.

وقال سلطان السويدي إن مبادرة الهلال الصحي تعد المبادرة الأولى من نوعها لتعزيز مهارات الطلاب والطالبات في الجانب الصحي، وتنظمها هيئة الهلال الأحمر بالشراكة مع منطقة عجمان الطبية ممثلة في لجنة المبادرات والأنشطة.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى زرع روح التطوع لدى الطلبة من خلال إكسابهم مهارات تساعدهم على تقديم خدمات متميزة للمجتمع عند الحاجة إليها في المجال الصحي، موضحا أن تحقيق هذا الهدف يأتي من خلال الدورات المتميزة التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع منها الشرطة المجتمعية والدفاع المدني والإسعاف الوطني ومواصلات الإمارات إلى جانب أطباء وممرضين من منطقة عجمان الطبية. ودعا السويدي المشاركين إلى بذل قصارى الجهد لينهلوا المعرفة والعلوم من المدربين المتخصصين الذين سيشاركون في الدورة.

وقالت الدكتورة نورة حمد الشامسي إن فعاليات الدورة تتضمن دورات نظرية وعملية في مجال الحوادث المنزلية، وتشمل الحرائق والكهرباء والسقوط من الارتفاعات الشاهقة، وكذلك حوادث الرحلات، خاصة الرحلات البحرية والشاطئية وحوادث البر والسفاري وحوادث الطرق وضربات الشمس.

كذلك سيتم تناول موضوع التعامل مع الأمراض المزمنة مثل ضغط الدم، ومرض السكري والقلب، كما يتضمن جدول الفعاليات قضية المخدرات والمؤثرات العقلية والفحوص الدورية والتغذية والرياضة، ويتخلل هذه الأسابيع زيارات ميدانية للطلاب والطالبات إلى الأقسام المختلفة في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد، وكذلك مركز راشد للسكري والأبحاث.

ويشارك في الفعالية أكثر من 100 طالب وطالبة، وتستمر حتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، ومقسمة بواقع 3 أيام للطالبات و3 أيام للطلاب في الأسبوع، حيث يتم تنفيذ الفعاليات على فترتين تفصلها فترة راحة، وتقوم هيئة الهلال الأحمر بالإشراف على تنفيذ الفعاليات وتوفير وجبات خفيفة وعصائر وماء للطلاب، وسيتم إقامة حفل تكريم للطلبة المشاركين في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض