• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإدارة مستمرة في إيجاد حلول سريعة لقاطني البيوت المتهالكة

تطوير منظومة الإسكان بالشارقة للحالات المستعجلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

السيد حسن (خورفكان)

أكد سالم مخلوف النقبي مدير إدارة الإسكان الطارئ بدائرة الإسكان بالشارقة، أن الإدارة تسعى إلى تقديم كل الخدمات الإسكانية بما فيها الإسكان الطارئ، لكي يصل المواطنون في إمارة الشارقة إلى الاستقرار الهانئ والمرضي، مشيراً إلى أن الإدارة تعمل جاهدة على تقديم كل ما يصب في الصالح العام وإيجاد الحلول السريعة مع الحالات المتضررة من خلال الإسكان الطارئ، مؤكداً أن الدائرة تولي اهتماماً شديداً للأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها بعض الأسر، حيث تعمل على تقديم المساعدات الضرورية بالسرعة الممكنة ضمن الاشتراطات العامة، سعياً لتوفير الحياة الكريمة لهم.

وذكر النقبي لـ«الاتحاد»، أن إدارة الإسكان الطارئ، مستمرة في تلقي الطلبات ذات الصلة بالبيوت المتهالكة وإيجاد الحلول السريعة لقاطنيها من خلال الاتصال بهم ومتابعة متطلباتهم وعمل اللازم حيال منازلهم، مشيراً إلى أن الدائرة وفّرت مجموعة من المساعدات الإيجارية للأسر التي كانت مساكنها آيلة للسقوط ولأصحاب المنازل المتهالكة من خلال الميزانية المتجددة للإسكان الطارئ بشكل عام وفي جميع مدن إمارة الشارقة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل الأسر المواطنة.

وأوضح أن إدارة الإسكان الطارئ تدرس حالياً تطوير منظومة الإسكان الطارئ، ليتم من خلالها وضع مزيد من الحلول والإجراءات التي تضمن تسهيل وسرعة إنجاز الحالات الطارئة والمستعجلة، مراعين بذلك النواحي الاجتماعية والأسرية في إمارة الشارقة.

دراسة اجتماعية

وعن آلية تقديم الطلبات اليومية المعتاد استقبالها لدى دائرة الإسكان وفي جميع الأفرع، قال النقبي: بالنسبة إلى الحالات اليومية التي تتعلق بطلب المساعدات الإيجارية، يتقدم المراجع بفتح ملف مع توفير كل المستندات المطلوبة، حيث يتم بعدها عمل دراسة اجتماعية للأسرة بشكل يومي لجميع الحالات ومن ثم تُحوّل إلى فريق اعتماد المساعدات الإيجارية للبت فيها، أما الطلبات العاجلة والمتضررة نتيجة الكوارث الطبيعية ففي هذه الحالات يتم تسكينها في شقق فندقية مباشرة كإجراء سريع وفي اليوم الثاني يتم إخطار المتضررين بضرورة مراجعة الدائرة لاستكمال الإجراءات والنظر في طلبه ورفعها للإدارة المختصة إن استدعت ذلك، أو يتم تقديم مساعدة إيجارية لها إلى حين استقرار حالة الأسرة المتضررة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض