• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلدية الغربية: تنفيذ مجمع للأسواق الشعبية في غياثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

إيهاب الرفاعي ( المنطقة الغربية)

انتهت بلدية المنطقة الغربية من طرح مناقصة مشروع مجمع للأسواق الشعبية في مدينة غياثي تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروع عقب انتهاء الإجراءات اللازمة لترسية المشروع، واعتماده من الجهات المعنية.

ويتميز السوق الشعبي بمواصفات حديثة ممزوجة بالأصالة والمعاصرة بجانب توفير كافة الخدمات والمرافق الحديثة التي يحتاج إليها السوق ، وما يضمه من محال تم تصميمها وفق أحدث الطرز المعمارية الحديثة.

وأوضح المهندس عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أن مشروع مجمع للأسواق الشعبية في مدينة غياثي سيساهم في توفير فرصاً حقيقية لتوطين المزيد من الوظائف، وزيادة الطلب على البضائع والمنتجات ذات المنشأ المحلي، وسيفتح السوق لسكان غياثي آفاقاً للبضائع والمنتجات المحلية. كما سيعمل على جذب مزيد من المتسوقين سواء من السكان المحليين أو من الزوار العابرين.

وستشمل الفوائد الملموسة أيضاً زيادة الدخل الناتج من حركة العبور المتزايدة للمسافرين، وفتح تشكيلة كبيرة من محال بيع المأكولات والمشروبات ومنافذ البيع بالتجزئة بمدينة غياثي ، بجانب العديد من الفوائد الكبيرة التي ستعود على المجتمع المحلي من حيث التحسينات الشاملة للبنية التحتية التجارية للإقليم ككل، وتأسيس قاعدة اقتصادية متنوعة بشكلٍ متزايد، وتحقيق الرؤية الاقتصادية الوطنية بتشجيع الطلب على البضائع المحلية، بالإضافة إلى تقديم الدعم وتشجيع صناعة السياحة النامية في هذا الإقليم. وكان عدد كبير من أهالي مدينة غياثي قد طالبوا بتوفير أسواق حديثة ومجهزة لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم خاصة في ظل التوسع العمراني والزيادة السكانية التي تشهدها المدينة، وهو ما يجعل توفير مجمع للأسواق الشعبية مطلباً للسكان يحد من الأسواق العشوائية، ويوفر أسواقاً مجهزة وفق أعلى المعايير الحديثة التي تتناسب والنهضة الشاملة التي تشهدها المنطقة الغربية بفضل التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض