• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رغم هبوطها 5% مع انحسار «مخاوف اليمن»

أسعار النفط .. أسبوع ثانٍ من المكاسب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

نيويورك (رويترز)

هبطت أسعار النفط 5% يوم الجمعة لتمحو مكاسب الجلسة السابقة، مع انحسار احتمالات أن يؤدي الصراع في اليمن إلى تعطل شحنات الخام من الشرق الأوسط، وتحويل المستثمرين تركيزهم إلى المحادثات الرامية إلى اتفاق محتمل بشأن برنامج إيران النووي قد يضيف المزيد من الإمدادات إلى الأسواق.

ورغم هبوطها، تمكنت أسعار النفط من تسجيل ثاني أسبوع على التوالي من المكاسب، مدعومة بضعف الدولار في الجلسات القليلة الماضية. وسجل النفط الأميركي أكبر زيادة أسبوعية في أكثر من شهر.

وقضت أسعار خام القياس الأميركي وخام القياس الدولي مزيج برنت معظم الجلسة في نطاق ضيق انخفضت فيه نحو 2%. لكنها هبطت بشدة في أواخر التعاملات. وأنهت عقود برنت تسليم مايو جلسة التداول منخفضة 2.78 دولار لتسجل عند التسوية 56.41 دولار للبرميل. وأغلقت عقود الخام الأميركي منخفضة 2.56 دولار إلى 48.87 دولار للبرميل. وواصلت أسعار الخامين التراجع في التعاملات اللاحقة على التسوية.

وكانت الأسعار قفزت الخميس 5%، بفعل مخاوف من أن الصراع في اليمن قد يعطل مرور الشحنات في مضيق باب المندب حيث يتدفق 3.8 مليون برميل يوميا من النفط الخام ومشتقاته.

لكن السوق لم تعر ذلك الصراع اهتماماً يذكر يوم الجمعة، وحولت تركيزها إلى المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الست. وحث كل من الجانبين الآخر على تقديم تنازلات قبل انقضاء مهلة في نهاية الشهر الحالي للتوصل لاتفاق نووي أولي قد يرفع العقوبات عن صادرات النفط من البلد العضو بمنظمة أوبك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا