• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت عجزها عن سداد الديون في غياب قروض الإنقاذ

قائمة إصلاحات يونانية إلى الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أثينا (د ب أ)

انتهت الحكومة اليونانية من إعداد قائمة الإصلاحات الاقتصادية التي يطالب بها الدائنون الدوليون، وقدمتها إلى المفوضية الأوروبية أمس.

وقال نيكوس فيليس، النائب البرلماني عن حزب سيريزا اليساري الحاكم في اليونان، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) يوم الجمعة، إن وفدا من وزارة المالية اليونانية سيسلم القائمة المكونة من 18 إصلاحا إلى ممثلي الدائنين الدوليين.

وقال مسؤول يوناني إن اليونان لن تتمكن من سداد أقساط ديونها العامة، إذا لم يوافق الدائنون الدوليون على صرف دفعة جديدة من قروض الإنقاذ.

وأضاف المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، إن «الحكومة أوضحت على كل المستويات بالنسبة لمنطقة اليورو وصندوق النقد الدولي أنها لن تواصل سداد خدمة دينها العام اعتمادا على مواردها الذاتية، إذا لم يقدم الدائنون فورا دفعات قروض الإنقاذ».

وقال «اليونان لم تحصل على أي دفعات نقدية من المفوضية الأوروبية ولا صندوق النقد منذ أغسطس 2014، لكنها مع ذلك واصلت الوفاء بالتزاماتها». يذكر أن اليونان لا تستطيع الاقتراض من أسواق المال الدولية منذ 2010، وتعتمد على قروض الإنقاذ الدولية التي بلغ إجماليها 140 مليار يورو (261 مليار دولار) من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي لتفادي إشهار إفلاسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا