• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بقيمة ملياري يورو

«آبار» تصدر سندات قابلة للتحويل في أوني كريديت الإيطالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت شركة آبار للاستثمار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم ذات هيكلية مبتكرة بقيمة 2 مليار يورو، والتي تجمع بين سمعة الشركة القوية كمستثمر طويل الأمد بالإضافة إلى قوة المركز المالي لشركتها الأم، شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك». وبحسب بيان صحفي أمس، يعكس إصدار سندات آبار، الذي تم الإعلان عنه 24 مارس الجاري، الجدارة الائتمانية العالية التي تتمتع بها المؤسسات والكيانات التابعة لحكومة أبوظبي، لا سيما شركة «آبار»، والثقة الكبيرة التي يضعها السوق بهذه المؤسسات وسط حالة من عدم اليقين في أسواق المنطقة على إثر التراجع الكبير الذي سجلته أسعار النفط.

وقامت «آبار» بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في بنك أوني كريديت الإيطالي في صفقة تاريخية مكنت الشركة من تحقيق خفض كبير في تكلفة رأس المال بنسبة 3.25% ووفرت الموارد المالية اللازمة لمحفظتها العالمية من الشركات التي تستثمر فيها بهدف تعزيز قدرتها على تحقيق أعلى قيمة ممكنة على المدى الطويل.

وتتيح هذه السندات لشركة «آبار» وبشكل فوري تسوية سندات دايملر القابلة للتحويل إلى أسهم، ما يمكنها من تحقيق خفض كبير في تكلفة ديونها.

وتدير «آبار» محفظة استثمارية تتنوع بين قطاعي العقارات والطاقة، وتلعب دوراً رئيسياً في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي الرامية لتنويع اقتصاد الإمارة وتقليل الاعتماد على النفط والغاز كمصدر رئيسي للدخل.

يشار إلى أن صفقة معقدة وضخمة من هذا النوع لا يقدر على إنجازها سوى عدد محدود من الشركات، ويعزى النجاح الذي حققته آبار إلى المركز المالي المتين الذي تتمتع بها كل من الشركة وشركتها الأم، شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك)، والجهود التي بذلتها آبار لتوضح للمستثمرين طبيعة أعمالها ومخططاتها للنمو> إضافة إلى سمعة آبار القوية كمصدر للسندات، الأمر الذي يتجلى بوضوح في المكاسب الجذابة التي حققها حملة إصدارات السندات السابقة للشركة، إضافة إلى التصنيف الائتماني الممتاز ل آبار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا