• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

للعام الرابع على التوالي

«إحصاء أبوظبي» يحصد شهادة الآيزو في أمن المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز الإحصاء ـ أبوظبي، الحصول مجدداً على شهادة آيزو- ‏ISO27001، «‬شهادة ‬استيفاء ‬متطلبات ‬المعيار ‬الدولي»، ‬والتي ‬تختص ‬بأمن ‬المعلومات، ‬وذلك ‬للعام ‬الرابع ‬على ‬التوالي، ‬حيث ‬تسلم ‬بطي ‬أحمد ‬القبيسي ‬مدير ‬عام ‬المركز ‬الشهادة ‬مؤخراً ‬من ‬المعهد ‬البريطاني ‬للمقاييس.

وأكد المركز أنه حصل على الشهادة منذ ثلاث سنوات للمرة الأولى، وكانت تتم مراجعتها سنوياً خلال العامين التاليين كحد أقصى لفترة الشهادة، ثم حصل عليها مجدداً لعام 2015، ليفوز بالشهادة لأربعة أعوام متتالية، ما يؤكد حرص المركز المستمر على تأمين سرية ودقة بياناته، واتباعه أفضل الممارسات والمعايير الدولية في قطاع أمن المعلومات.

وأوضح المركز، أن تجديد الشهادة الدولية يأتي بعد أن نجح في توفير منظومة متكاملة من المبادئ التوجيهية لإدارة المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات بكفاءة وفاعلية، حرصاً على تعزيز الحماية المناسبة للبيانات والمعلومات، نظراً لأهميتها ودقتها في المركز.

وأشار إلى أنه حصل على هذه الشهادة عبر عدة عمليات قام بها فريق متخصص من المعهد البريطاني للمقاييس، شملت التدقيق والمتابعة لكافة إجراءات وآليات سير العمل داخل المركز، حيث تأكد المعهد من أن المركز يدير سياسته في مجال أمن المعلومات بطريقة تطابق المعايير الدولية التي يتعين استيفاؤها، وذلك بعد تعاون المركز في وقت سابق مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات للتعرف على المعايير المطلوب توافرها في نظام أمن المعلومات لكافة قطاعات مركز الإحصاء ـ أبوظبي، وليس قسم تقنية المعلومات فقط.

وأشار المركز إلى أن تجديد الحصول على هذه الشهادة، يعتبر مؤشراً ودليلاً واضحاً على التزامه باتباع الممارسات السليمة في مجال أمن المعلومات، وعلى جميع مستوياتها، لاسيما أن المركز يدير قاعدة بيانات ضخمة تتألف من معلومات مهمة وحساسة يقوم بجمعها من مصادر متعددة لاستخدامها في إعداد مختلف المؤشرات والنشرات الإحصائية الخاصة بإمارة أبوظبي.

وأوضح المركز حرصه على اتباع مجموعة متكاملة من أحدث الأنظمة التكنولوجية في العالم، مما يسهم في إنتاج مخرجات إحصائية أفضل، وفي فترة زمنية وجيزة، مشيراً إلى أن ذلك يظهر جلياً في الأجهزة والبرامج الإلكترونية التي يستخدمها باحثو المركز في كافة مشاريع المسوح والدراسات الإحصائية.

وأكد بطي القبيسي مدير عام المركز، أن الشهادة ستساعد على تحقيق أهداف المركز الاستراتيجية، مشيرا الى أنها برهان على سياسة الجودة الشاملة التي ينتهجها المركز في عمله، وإضافة إلى الميزة التنافسية، فإن شهادة الـ «ايزو 27001» تساعد في دعم وتعزيز خطط المركز للتحديث والتطوير ونشر الأمن، مؤكداً سعي المركز للحفاظ على هذا النجاح المطرد عاماً تلو عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا