• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

2,2٪ نمو الناتج المحلي الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

واشنطن (د ب أ)

أعلن مكتب التحليل الاقتصادي الاتحادي نمو الاقتصاد الأمريكي على أساس سنوي بنسبة 2٫2٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2014، مؤكدا بذلك تقديرات سابقة له.

وكانت الحكومة قدرت في البداية نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة 2٫6٪ للفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، وصدر هذا التقدير في يناير الماضي، ثم تم تعديله في فبراير الماضي إلى 2٫2%، في حين كان معدل النمو خلال الربع الثالث 5% من إجمالي الناتج المحلي.

وبلغ معدل النمو خلال العام الماضي ككل 2٫4% من إجمالي الناتج المحلي. وكان الشتاء القارس الذي ضرب أجزاء واسعة من شمال الولايات المتحدة قد أثر بشدة على أداء الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي.

ومن المقرر صدور التقديرات الأولية لمعدل النمو خلال الربع الأول من العام الحالي يوم 29 أبريل المقبل. يأتي ذلك فيما قالت رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي جانيت يلين الأسبوع الماضي، إن وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي تتباطأ منذ الأداء القوي في النصف الثاني من العام الماضي، حيث تراجعت وتيرة الإنفاق الاستهلاكي المحلي، في حين تراجعت الصادرات بسبب قوة الدولار بحسب يلين.

وقالت يلين في أعقاب اجتماع لجنة السوق المفتوحة المعنية بتحديد السياسة النقدية في المجلس الأسبوع الماضي، إن المجلس «مازال يتوقع وتيرة نمو معتدلة للناتج المحلي مع زيادة الوظائف وانخفاض أسعار الطاقة بما يدعم الإنفاق الاستهلاكي».

كان معدل البطالة في الولايات المتحدة قد تراجع في فبراير الماضي إلى 5٫5% وهو أقل مستوى له منذ مايو 2008.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا