• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بحثت آفاق التعاون مع أبرز المؤسسات العالمية

«آفاق الإسلامية للتمويل» تعقد في ماليزيا شراكات استراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

قام وفد من كبار المديرين التنفيذيين في «آفاق الإسلامية للتمويل»، برئاسة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، عضو مجلس الإدارة المنتدب، بزيارة إلى ماليزيا على مدى يومين لعقد اجتماعات ثنائية مع أبرز المسؤولين في «وكالة الاعتماد المالي» و«الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية».

وعقد القاسمي والوفد المرافق، الذي ضم كلا من الدكتور محمود عبدالعال، المدير التنفيذي، ومحمد بن يوسف، رئيس إدارة الشركات التابعة، محادثات تمحورت بالدرجة الأولى حول عقد شراكات استراتيجية جديدة تصب في خدمة التطلعات المشتركة وتدعم رؤية دبي في أن تصبح عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وأجرت «آفاق» محادثات مع «وكالة الاعتماد المالي» حول اعتماد الشهادات الصادرة عن «معهد المالية والإدارة»، إحدى المؤسسات التابعة لآفاق والتي تمنح شهادات معترف بها دولياً في إطار الشراكة مع أبرز المنظمات المرموقة مثل «السوق المالي الإسلامي الدولي» و«الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف» و«المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم» و«معهد المحاسبين القانونيين الباكستاني» و«المعهد الإسلامي الدولي للوقف».

ويعد الحصول على اعتماد رسمي من «وكالة الاعتماد المالي»، وهي هيئة مستقلة معنية بتأكيد الجودة ومنح الاعتماد ضمن قطاع الخدمات المالية، بمثابة دليل على مطابقة أعلى معايير الجودة العالمية.

وتمثل الخطوة، إضافة جديدة ومهمة للجهود الرّامية إلى تعزيز شهادات الجودة المعتمدة ضمن قطاع الخدمات المالية الإسلامية من الدبلومات والشهادات المهنية التي تصدرها الجمعيات والمؤسسات المصرفية المختلفة.

ومن ناحية أخرى، وقعت «آفاق» مذكرة تفاهم مع «الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية»، الهيئة المعنية بتعزيز البحث التطبيقي في مجال الشريعة والتمويل الإسلامي، بهدف دعم البحث والتطوير في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا