• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أوبر» تعزز إجراءات السلامة على مركباتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

واشنطن (أ ف ب)

اتخذت شركة «أوبر» لخدمات الأجرة تدابير لتعزيز السلامة في رحلاتها على وقع مخاوف متزايدة إزاء الطريقة التي تراقب فيها السائقين المتعاقدين معها خصوصاً بعد اتهام احدهم باغتصاب راكبة في الهند.

وفي جهد لطمأنة مستخدميها، نشرت الشركة الأميركية الناشئة على مدونتها الرسمية «شرعة سلوكية» جديدة على مستوى العالم تفرض على السائقين المتعاقدين معها احترام القوانين، والتشريعات المحلية وعدم تناول الكحول أو المخدرات غير القانونية في مركباتهم.

كذلك تعتزم «أوبر» تشكيل «فرق للتعامل مع الحوادث» على مدار الساعة يتوزع أفرادها على مختلف أنحاء العالم، وسيكونون مكلفين التحقيق في شأن المشاكل الخطيرة المتعلقة بالسلامة ومحاولة حلها سريعا.

وأشارت «أوبر» إلى أنها تسعى إلى تحسين عمليات التحقق من سوابق السائقين المتعاقدين معها والتعاون بشكل أوثق مع قوات الأمن في حال الضرورة، خصوصا عبر تزويدها ببيانات نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) في حال توجيه اتهامات بجرائم. كذلك ستحدد الشركة إجراءات لإعادة التدقيق دوريا بسلامة ممارساتها.

وقال فيل كارديناس، أحد المسؤولين في مسائل السلامة لدى «أوبر»، أنه «مع أكثر من مليون رحلة يومياً في 295 مدينة و55 بلداً، يمثل التحسين المتواصل لسلامة المسافرين والسائقين الجزء الأهم فيما نفعله».

وكانت «أوبر» أعلنت مطلع فبراير عن إضافة «زر طوارئ» على تطبيقها الخاص بالهواتف المحمولة، يسمح بإخطار الشركة «بكبسة زر بسيطة بوجود وضع طارئ» في الهند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا