• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محامي المتهم يعتذر عن الترافع

«جنايات دبي» تواصل اليوم نظر قضية الطفل «عبيدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

محمود خليل (دبي)

تواصل محكمة الجنايات بدبي اليوم جلستها الثالثة لمحاكمة المتهم باغتصاب وقاتل الطفل الأردني عبيدة، وسط تأكيدات المحامي حسن الرئيسي الذي كانت الهيئة القضائية انتدبته للترافع والدفاع عن المتهم بالاعتذار عن القيام بهذه المهمة لتزامن موعد القضية مع بدء إجازته السنوية.

وأكد الرئيسي لـ«الاتحاد» أنه سيقدم اعتذاره اليوم للهيئة القضائية خلال جلسة المحاكمة، وفي حال قبلت المحكمة اعتذار المحامي المنتدب من قبلها، فإن ذلك سيفضي إلى إرجاء المحاكمة إلى موعد لاحق تحدده الهيئة القضائية ما لم يتطوع أحد المحامين للدفاع عن المتهم تماما، كما حدث إبان محاكمة المتهم باغتصاب وقتل طفل العيد قبل نحو 7 سنوات حينما عزف المحامون عن الاضطلاع بمهمة الترافع عنه.

وليس من المعروف ما إذا كانت المحكمة ستقبل اعتذار المحامي المنتدب، وفي حال رفضت الاعتذار وأصر المحامي على قراره برفض الترافع عن المتهم يكون من صلاحية الهيئة القضائية تغريمه أو توجيه إنذار له.

من جانبه قال عبيد المازمي محامي أسرة الطفل: إن المحكمة ستستمع خلال جلسة اليوم إلى إفادة عم الطفل المغدور كشاهد إثبات، مبينا أن أسرة الطفل ستحضر هذه الجلسة بعد عودتها من أداء العمرة.

يشار إلى أن المحكمة أرجأت الجلسة السابقة لعدم حضور المتهم وأمرت بإحضاره بالقوة الجبرية إذا لزم الأمر لحضور جلسة اليوم بعد أن كان رفض المثول أمامها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض