• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م
  12:23    محكمة تقضي بعدم دستورية انسحاب جنوب أفريقيا من "الجنائية الدولية"         01:14     مستشار الأمن الأمريكي الجديد له آراء مختلفة في روسيا وقضايا مهمة أخرى         01:15     رئيس لبنان السابق ميشال سليمان: دخول "حزب الله" إلى سورية أسقط معادلة "الشعب والجيش والمقاومة"         01:16     مقتل 12 مسلحا داعشيا في عملية عسكرية شرق أفغانستان     

«الاتصالات العالمية» تسعى لتوفير هوية رقمية لمستخدمي الهواتف النقالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

إبراهيم الملا

قطعت الجهود التي تبذلها الشركات العالمية للاتصالات شوطاً كبيراً، من أجل الربط بين الأرقام السرية وهوية المستخدم في خدمات الإنترنت ووضعها في منصة واحدة، وذلك ضمن الخطة الرامية لتعزيز الهاتف المحمول كمركز للحياة الرقمية. ووقعت أكثر من 16 شركة عالمية حول العالم بما فيها اتصالات الإماراتية وأورانج الفرنسية وتيلينور النرويجية، على خطة ربط الهاتف المحمول «موبايل كونكت». وأشرفت منظمة جي أس أم أيه، على وضع هذه الخطة لقطاع الاتصال العالمي، بغية توفير هوية رقمية للمستخدم متصلة بالهاتف المحمول.

وضمن كلمة ألقاها على هامش الملتقى العالمي للهاتف المحمول في برشلونة، أكد فريدريك باكاس، المدير التنفيذي لشركة تيلينور، أن في مقدور الهاتف المحمول تقديم خدمة رقمية وحيدة وآمنة للدخول في الإنترنت في المستقبل، ما يعني نهاية كلمات السر المتعددة لاستخدام التطبيقات المختلفة وخدمات الإنترنت مثل، العمليات المصرفية الإلكترونية.

نقلاً عن: فاينانشيال تايمز

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا