• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ورشة عمل في دبي تعالج تحديات التجارة الخارجية عالمياً

اقتصاد الإمارات يتضاعف 236 مرة في 43 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

تضاعف حجم الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات 236 مرة خلال الأربعة عقود الماضية ليصل إلى 1,54 تريليون درهم (420 مليار دولار) مع نهاية العام 2014، مقارنة مع 6,5 مليار درهم في العام 1971، بحسب جمعة الكيت وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة الخارجية.

وقال الكيت في كلمته خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة بدبي مؤخرا، إن النفط يشكل نحو 31% من مجمل حجم الناتج الوطني، وذلك نتيجةً للسياسات الاقتصادية القائمة على استشراف المستقبل، من خلال تنويع مصادر الدخل، والنشاط الاقتصادي وتنمية التجارة والاستثمار في البنى التحتية وفي الإنسان.

ونظمت إدارة سياسات التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد ورشة عمل بعنوان «المتغيرات والتحديات العالمية التي تواجهها التجارة الخارجية والاستثمار في عالم سريع التقلب»، مؤخرا في فندق كونراد بدبي بمشاركة باحثين ومختصين ومتدربين يمثلون العديد من الجهات الاتحادية والمحلية ذات العلاقة.

وناقشت الورشة بيئة التجارة والاستثمار العالمية والتحديات التي تفرضها على الدول ومنها دولة الإمارات وطرق مواجهتها والتكيف معها.

وأكد الكيت أن الورشة ألقت الضوء على أهم التحديات والمتغيرات التي ستشكل ملامح ومستقبل التجارة والاستثمار على المستوى الدولي وانعكاساته على المستوى الإقليمي ومكنت الحضور من رسم ملامح خطة مستقبلية للمواجهة والتكيف مع التحديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا