• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من بينها التحضير المسبق والاستبدال الذكي

كيف يتجنب الموظف زيادة الوزن؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يصعب على معظم العاملين التحكم بنمط حياتهم الغذائي أو نشاطاتهم الجسدية نظراً لطبيعة حياتهم كثيرة الانشغال، وجدولهم اليومي المليء بالمهام، والتزامهم بحضور اجتماعات العمل التي تقام أحياناً على وجبات الغداء والعشاء، وبما أن الموظف يمضي غالبية وقته في أماكن العمل أو في حضور الاجتماعات، فإنه معرض للسمنة أو للاختلال في النظام الغذائي. وتقول ريهام شمس الدين، أخصائية تغذية في مركز «رايت بايت» (Right Bite)، إن «التوازن الغذائي المطلوب قد يكون أسهل مما نتوقع، ولا يتطلب أكثر من بعض التخطيط المسبق». وتقدم نصائح يمكن اتباعها أثناء ساعات العمل للحفاظ على الرشاقة والتمتع بنمطِ غذائي صحي:

* ابدأ يومك بشكل صحيح بتناول وجبة إفطار صحية، لأن الإفطار أهم وجبة في اليوم، لأنها تساعد على تحفيز عملية الاستقلاب الغذائي، ما يخفف الشعور بالجوع أثناء اليوم، ويؤدي بالتالي إلى الحد من كمية الطعام الذي تتناوله خلال الوجبة.

* احرص أن تتكون وجبة الإفطار من عناصر خفيفة الدسم وبعض السكريات، وأن تحتوي على الحبوب الكاملة والبروتينات والفواكه أو الخضراوات، بحيث يمكنك تحضير وجبة الإفطار قبل الخلود للنوم كي لا تكون سبباً في التأخير عن العمل.

* احرص على تحضير وجباتك منذ الليل لتفادي الانقياد وراء إغراء الوجبات السريعة المشبعة بالدهون أثناء ساعات العمل. ومن الجيد الاحتفاظ بمفكرة خاصة لتدوين ما تتناوله وتشربه أثناء النهار، أو تسجيل ذلك على أحد التطبيقات الموجودة في هاتفك الذكي. بحيث تساعدك هذه الطريقة في التمعن بما تتناوله والتأكد من أنك تتخذ الخيارات الغذائية الصائبة.

* اشرب كمية كافية من الماء. واحرص على شرب 6 إلى 8 كاسات، أي ما يعادل 1,5 إلى 2 لتر، كحد أدنى من المياه المعدنية يومياً، ما لم ينصح طبيبك بخلاف ذلك. إذ يساعد شرب الماء على تفادي الاشتباه الذي يحدث أحياناً بين الإحساس بالجوع والعطش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا