• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

7,7 مليار دولار التعاملات غير النفطية بين الجانبين بنهاية 2013

التبادل التجاري بين الإمارات وبلجيكا يرتفع 10% هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

يتوقع أن يرتفع التبادل التجاري بين الإمارات وبلجيكا خلال العام الحالي بنسبة 10%، نتيجة التطور المتزايد في العلاقات التجارية والاقتصادية، حسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

وبحث المنصوري خلال استقباله صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد ممثلة ملك بلجيكا التي تزور الدولة حالياً على رأس بعثة تجارية واستثمارية تضم عدداً من كبار مسؤولي المملكة ورؤساء مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات الحكومية البلجيكية سبل تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين الصديقين.

وأشاد المنصوري بالعلاقات الاقتصادية الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين والتي تشهد تطوراً كبيراً، منوهاً بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية والسياحية.

ونوه إلى أن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح والتنوع والمرونة مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، ودعا للعمل على الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لدى كلا البلدين الصديقين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما.

وشكل الاجتماع فرصة التباحث في الفرص والإمكانيات المتوفرة لدى البلدين والتي من شأنها أن تسهم بدعم وتعزيز التعاون في القطاعات الهامة لهما وخاصة قطاعات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا