• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتراضات محلية تلغي مشروع تعدين في بيرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

ليما (د ب أ)

ألغت شركة ساوثرن بيرو للتعدين استثمارات بقيمة 1٫4 مليار دولار لتشغيل منجم نحاس مفتوح في إقليم أريكويبا جنوب بيرو بعد احتجاجات واسعة من سكان الإقليم.

وقال خوليو موريبرون، المتحدث باسم الشركة في تصريحات إذاعة آر.بي.بي «أنا هنا لأعلن إلغاء مشروع تيا ماريا وسحب كل الاستثمارات من إقليم أريكويبا».

وقال موريبورن إن القرار اتخذ بسبب «أعمال إرهابية ضد التعدين» من جانب أقلية استخدمت العنف «لابتزاز هؤلاء الذين يدعمون المشروع» متهماً الحكومة البيرونية بعدم تقديم التأمين المطلوب للمشروع.

وكان مشروع تيا ماريا قد واجه احتجاجات من جانب السكان المحليين منذ 2011 رغم موافقة السلطات البيئية على المشروع. وأطلق السكان المحليون احتجاجات يوم الاثنين الماضي أسفرت عن إصابة 12 شخصاً على الأقل في مواجهات مع الشرطة. وردد المحتجون هتافات «زراعة نعم، تعدين لا». ويخشى مزارعو المنطقة من أن يؤدي نشاط التعدين المفتوح لاستخراج النحاس إلى تلوث حقولهم ولذلك يعارضون المشروع. وقال أحد المزارعين «إنهم سيلوثون كل منطقة حقل تامبو التي تزودنا بالبطاطس والأرز».

من ناحيته، وصف عضو البرلمان البيروني المعارض خوان كارلوس إيوجورين إلغاء المشروع بأنه «أسوأ نبأ تلقته البلاد خلال العام الحالي»، مضيفاً أنه يخشى أن يؤدي ذلك إلى اضطرابات في مشروعات التعدين الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا