• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زيادة أعداد المكرمين في عيد الرياضيين إلى 492 بطلاً

جواهر القاسمي الشخصية الرياضية لعام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

معتصم عبد الله (دبي)

أعلنت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة العليا المنظمة للحفل الثامن لتكريم أصحاب الإنجازات الرياضية للعام 2013، اختيار قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة «الشخصية الرياضية لعام 2013».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الهيئة في دبي أمس للإعلان عن برنامج الاحتفال المقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والمقرر في السادسة والنصف مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المركز الوطني التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأبوظبي. وذكر إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أن اختيار الشخصية التي قدمت مساهمات للرياضة عادة اتبعتها الهيئة في حفل التكريم السنوي لأصحاب الإنجازات الرياضية، حيث منحت في نسختها الأولى لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام «أم الإمارات».

وجاء اختيار حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، لتكون شخصية العام الرياضية في النسخة الثامنة لتكريم أصحاب الإنجازات، تقديراً لما تقوم به سموها من أدوار مهمة تنطلق من رعايتها للأسرة عبر منظومة ترؤسها للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والذي يشكل محور الانطلاق إلى الاهتمام بكل ما يتعلق بالتنمية الشاملة للفرد والمجتمع، والأسرة التي تعد الجسر الذي يصلهما معاً.

وأطلقت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في 1997 أول دورة رياضية للفتاة، شاركت فيها أندية من دول مجلس التعاون الخليجي، وكان للدورة الأثر الكبير في دفع عجلة اهتمام الدولة برياضة المرأة، حتى حازت دبلوم المرأة والإنجاز الرياضي من اللجنة الأولمبية الدولية عام 2003. ولإيمان سموها بأهمية المنافسات في صقل مهارات الرياضية الإماراتية وتحفيزها على الارتقاء بأدائها، ورغبة من سموها في تأهيل المرأة الإماراتية للمنافسات الدولية، أطلقت دورة الألعاب العربية لأندية السيدات التي نظمها نادي سيدات الشارقة في عام 2012 بمشاركة 12 دولة عربية. وجاء الإصدار الثاني من الدورة في عام 2014 بمشاركة 15 دولة عربية و900 لاعبة في سبعة أنواع مختلفة من الرياضة. وتطمح سموها أن ترى جميع أندية الدول العربية مشاركة في الدورة في الأعوام القادمة.

وأكد عبد الملك أن الهيئة وبمباركة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، اختارت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، تقديراً لدورها الرائد والملموس في الرياضة النسائية، وجهدها الكبير في بناء الأسرة الرياضية المتكاملة من خلال إشرافها على العديد من المؤسسات والفعاليات الرياضية ضمن هذا الإطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا