• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مبيعات «أسماك» العام الماضي تسجل 299 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت مبيعات الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك «أسماك» بنسبة 11% خلال العام الماضي لتصل إلى 299.08 مليون درهم مقابل 268.55 مليون درهم خلال عام 2013.

وارتفاع صافي الأرباح إلى 43.04 مليون درهم بزيادة 14% من صافي الإيرادات مقابل خسائر بلغت 249.08 مليون درهم خلال عام 2013.

وقال حمد عبدالله الشامسي، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك (أسماك): « تجسد النتائج المالية لشركة «أسماك» تطلعات مساهمينا وتعكس كذلك استراتيجيتنا الإدارية الجديدة والتي تهدف إلى التركيز على الربحية مع إعطاء القيمة المضافة للمستهلك».

وأضاف «يمثل قطاع الأسماك ركناً أساسياً في غذاء العائلة الإماراتية والخليجية والعربية تتوارثه الأجيال وكما أصبح القطاع السمكي عماد الأمن الغذائي لمنطقتنا والعالم أجمع مع ما تقدمه الأسماك من طاقة بروتينية وقيمة غذائية فريدة».

وتابع «أرقام شركة «أسماك» المحققة في 2014 هي ضمن توجه مستقبلي متكامل مع الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الأسماك في الإمارات والعالم العربي مع نمو السوق بنسبة 10% سنويا وتجاوز قيمة سوق الأسماك العربي حاجز 22 مليار درهم، بينما يبلغ سوق الأسماك ملياري درهم إماراتي.

من جهته، قال مأمون عثمان، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك (أسماك): «إن أرقامنا المالية القوية والتي حققناها خلال عام 2014 هي نتيجة سلسة من الإجراءات الإدارية والتي أثبتت فعاليتها عمليا حيث أطلقنا مجموعة كبيرة من المنتجات الجديدة والمتميزة والتي تعطي القيمة المضافة إلى المستهلكين في الإمارات والعالم العربي عموما».

وأضاف «شملت إجراءات الشركة الجديدة التوسع الجغرافي الامحدود حيث وقعت الشركة عقود توزيع كبيرة غطت معظم الأسواق العربية مع توسع إلى أسواق عالمية كالصين وأوروبا وخطط توسعية مستقبلية تشمل أميركا الشمالية وأفريقيا ودول رابطة الدول المستقلة. بالإضافة إلى ذلك، تخطط شركة «أسماك» بإطلاق مجموعة من المنتجات بعلامة تجارية خاصة لقطاع المطاعم والفنادق في المستقبل القريب».

وأعلنت شركة «أسماك» في وقت سابق من 2015 عن خطتها لتأسيس مركزاً عالمياً لتخزين وتجارة الأسماك للقارات الخمس والتي من المتوقع أن يبدأ أعماله في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال وقت لاحق من 2015 بطاقة تصاعدية خلال تنفيذ مراحل هذا المشروع الحيوي. يعتبر المركز الأكبر من نوعه في المنطقة وواحداً من أكبر وأحدث مراكز تخزين وتوزيع الأسماك في العالم وذلك وفقا لأرفع المستويات العالمية من جودة ومواصفات ليقدم للمستهلك العربي والعالمي أفضل أنواع الأسماك بجودة وطعم لا مثيل لهما. بالإضافة إلى ذلك، تنهي شركة «أسماك» التجارب النهائية من عمليات الاستزراع السمكي الداخلي والذي أثبتت الدراسات العلمية الرائدة والتي أجرتها شركة «أسماك» نجاحاً قوياً ومتميزاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا