• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أدت الشخصية في «ونوس» على أبوظبي دراما

حنان مطاوع: «نرمين» شخصية مخيفة ومركبة.. وسعيدة بردود أفعال الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

محمد قناوي (القاهرة)

أعربت حنان مطاوع، عن سعادتها بردود أفعال الجمهور تجاه دورها في مسلسل «ونوس»، حيث أدت دور «نرمين» أمام النجم الكبير يحيى الفخراني، وعُرض المسلسل على قناة أبوظبي دراما طوال شهر رمضان، بمشاركة عدد كبير من النجوم والنجمات من بينهم هالة صدقي، ونبيل الحلفاوي، ومحمد شاهين، ومحمد الكيلاني، ونهى عابدين، وسماح السعيد، من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

وأكدت حنان أن شخصية «نرمين» كانت إحدى أفراد أسرة نبيل الحلفاوي، وهالة صدقي، والتي تعمل مدرسة، وتدور الأحداث في إطار دراما اجتماعية عن أحد الآباء الذي يترك أبناءه، ويختفي مدة 20 عاماً، ثم يأتي شخص يدعي أنه صديق والدهم، ويطالبهم بحقه الذي أخذه والدهم منه.

وتضيف: عندما قرأت الدور شعرت بالخوف لأنني وجدتها شخصية مركبة، لديها رعونة وتهور فأحياناً منكسرة وفي أحيان أخرى قوية.

وتكمل: الشخصية صعبة وجديدة ومحيّرة بالنسبة إليّ، وعندما رشحني المخرج شادي الفخراني للدور كنت سعيدة جداً، ويعتبر هذا التعاون الثاني معه، وشخصية «نرمين» قبل أن أقع في غرامها كانت بالنسبة إليّ مخيفة وشجعتني على خوضها، وهي تركيبة من لحم ودم، وإنسانة لديها مشكلات، وتعاني سوء الحظ حتى تقع فريسة للظروف، بعد أن تركها زوجها وتزوج أخرى، وتشعر طوال الأحداث أنها مكسورة، رغم عملها كموظفة في إحدى المدارس، ولكنها شخصية بلا طموح.

وعن شكل نرمين الذي ظهر على الشاشة هل من اختيارها أم من اختيار المخرج؟ قالت حنان جلست مع شادي، للاتفاق على الشكل النهائي الذي ستظهر عليه «نرمين» وطلبت منه أن أرتدي نظارة، واستأذنت شادي في تلك التفصيلة، وبعد مشاورات قال لى «جربي» وفعلاً قمت بشراء نظارة، وقال لي موافق، كما جلست مع مصممة الأزياء دينا نبيل، لاختيار لفة الحجاب، بطريقة بسيطة من دون شكل جمالي، فهي بعيدة عن الموضة، وكذلك ملبسها غير مهندم، كما أنني تخيلت شكلها في البيت، بتركها لشعرها أو ربطه دون عناية لأنها متعبة من داخلها.

وأكدت مطاوع أنها تشعر بمسؤولية تجاه أي دور مختلف، فهي تحب المغامرة والاجتهاد، وليس مهماً أن تكون وسط الكبار المهم أن تكون جيدة بينهم، وأضافت أنها طوال الوقت تتعلم وتحاول وتخاف من الفشل، وتبحث وتهتم بكل التفاصيل الخاصة بالدور، ولا يشغل بالها أي شيء آخر.

وعن عملها مع الفنان الكبير يحيى الفخراني للمرة الثالثة، قالت: لي الشرف أن أعمل معه، فهو شخص ممتع بشكل غير طبيعي على المستوى الإنساني والفني، كما أنه مبهر، وأتمنى أن أشاركه كل أعماله، لأتعلم منه، وأستفيد من علمه الكبير على كل المستويات.

وأضافت: أما هالة صدقي فهي من أهم صديقاتي، وعملنا معاً من قبل، وقدمت دور أختها الصغيرة في مسلسل «أحلام نبيلة»، فهي صديقة على مدار السنوات العشر الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا