• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أميركا وبريطانيا والهند في مقدمة المستثمرين

دبي تستقطب في 2014 استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 28,6 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقطبت ‬إمارة ‬دبي، ‬استثمارات ‬أجنبية ‬مباشرة ‬خلال ‬العام ‬2014 ‬ بلغت ‬28,6 ‬مليار ‬درهم، ‬‬حسب ‬التقارير ‬الصادرة ‬عن ‬مؤسسة ‬دبي ‬لتنمية ‬الاستثمار، ما ‬يعكس ‬المكانة ‬العالمية ‬التي ‬تمتاز ‬بها ‬إمارة ‬دبي ‬كبيئة ‬مثالية ‬جاذبة ‬للأعمال ‬وحاضنة ‬لمختلف ‬المشاريع ‬والاستثمارات ‬التي ‬تسعى ‬للاستدامة ‬والتوسع ‬في ‬السوق ‬الإماراتي ‬والأسواق ‬المجاورة.

وتشير تقديرات مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة البريطانية، والهند، وعدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا كانوا من المصدرين الرئيسيين للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي خلال العام 2014.

‬ومع ‬وجود ‬علامات ‬واضحة ‬للانتعاش ‬وتدشين ‬مشاريع ‬مميزة، ‬حقق ‬القطاع ‬العقاري ‬وقطاعات ‬الخدمات ‬المالية، ‬الفنادق ‬والسياحة، ‬الطاقة ‬البديلة «‬المتجددة»، ‬خدمات ‬الأعمال، ‬والبرمجيات ‬وخدمات ‬تكنولوجيا ‬المعلومات ‬أكبر ‬حصة ‬للاستثمارات ‬بواقع ‬22 ‬مليار ‬درهم ‬في ‬عام ‬2014 ‬وبنسبة ‬78% ‬من ‬الاستثمارات.

‬وحصدت ‬هذه ‬القطاعات ‬133 ‬مشروعا، ‬ما ‬يعادل ‬نصف ‬إجمالي ‬مشاريع ‬الاستثمار ‬الأجنبي ‬المباشر ‬في ‬عام ‬2014.

وقال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: «تؤكد إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر أن دبي لا تزال الجهة الاستثمارية المثالية والمفضلة للمستثمرين ورجال الأعمال ما يدل على ثقتهم في الاقتصاد الوطني، الذي يشهد نمواً متزايداً ومطرداً في شتى القطاعات»، بالإضافة إلى استضافة الإمارة لمعرض اكسبو 2020، الذي سيعكس توافد أكبر للمستثمرين وفرص النمو. ونرحب بكل أنواع الاستثمارات والشركات العالمية التي تتطلع للاستقرار وتنمية أعمالها وسط بيئة استثمارية متكاملة العناصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا