• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

إيطاليا.. ميلان يفوز على جنوة خارج الديار بثنائية تاعرابت وهوندا

يوفنتوس يهزم ليفورنو بثنائية يورينتي ويوسع الفارق مع روما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

أحرز فرناندو يورينتي هدفين في ثلاث دقائق ليبقي يوفنتوس على طريق نيل اللقب الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالفوز 2 - صفر على ضيفه ليفورنو المتعثر أمس الأول في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة. وسجل كيسوكي هوندا لاعب وسط اليابان هدفه الأول في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى ميلان في يناير الماضي ليقود الفريق للفوز 2 - 1 على مضيفه جنوة.

وأعاد روما صاحب المركز الثاني الحياة لسباق المنافسة بعدما قلص الفارق من 14 نقطة إلى خمس فقط في آخر ثمانية أيام مع حامل اللقب لكن الفوز المريح ليوفنتوس أعاد للمتصدر فارق الثماني نقاط قبل ست جولات من النهاية. وفي الجولات الست المتبقية له، سيواجه يوفنتوس الذي يملك 84 نقطة من 32 مباراة منافسين أسهل، حيث سيلعب مع أودينيزي واتلانتا وكالياري، وهي فرق في منتصف الترتيب، وكذلك مع بولونيا وساسولو المهددين بالهبوط، إضافة إلى مواجهة مضيفه روما في الجولة قبل الأخيرة. أما روما، فسيلعب مع فيورنتينا وميلان، وسيختتم مشواره بمباراة صعبة في ضيافة جنوة.

وقال أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس لمحطة «سكاي سبورتس» في إيطاليا: «البطولة لم تحسم بعد». وأضاف: «يحقق يوفنتوس وروما بعض النتائج الاستثنائية والأرقام القياسية، الفريقان يلعبان جيداً، ولا تزال هناك ست جولات متبقية ولم يحسم أي شيء». وتابع كونتي: «التشكيل الذي لعبت به لم يكن اختياراً في ظل إصابة العديد من اللاعبين وإيقاف التشيلي فيدال، لم أكن راضياً عن الأداء في الشوط الأول، الكل كان يندفع للهجوم من دون أي حذر من الهجمات المرتدة، من الرائع أن تكون الرغبة الأولى لدى فريقك هي الهجوم، لكن التوازن مطلوب، فاهتزاز شباكنا سيجعلنا مجبرين على بذل مجهود أكبر، وهو أمر غير مطلوب في ظل اللعب بجدول مباريات مضغوط تماماً».

وطالب كونتي الجمهور بالحضور بكثافة غداً أمام ليون الفرنسي في إياب دور الـ 8 لبطولة الدوري الأوروبي ليكونوا عوناً للفريق، خصوصاً مع حالة الإرهاق البدني الكبيرة التي يعاني منها الفريق في ظل كثرة الإصابات واللعب منذ أكثر من شهر كل 3 أيام. وقال كونتي: «الفريق مرهق تماماً، لكننا نريد الوصول للدور قبل النهائي، أتمنى أن يمتلئ الملعب عن آخره، ويسمع الجميع صيحات الجمهور طوال الـ 90 دقيقة ومد يد العونة لنا في تلك الظروف البدنية الصعبة التي نعانيها، وأثق أنهم سيفعلون ذلك، فهم دائماً بجوارنا وأحد أهم أسباب نجاحنا عبر التاريخ».

من جانبه، قال جورجيو كيليني مدافع نادي يوفنتوس في تصريحات تليفزيونية لشبكة «سكاي سبورت»: «نحن نوجه رسائل إلى كل فرق الدوري منذ فترة أن مستوانا ثابت ولا نمر بفترات اهتزاز مهما كانت الظروف، قد نتعثر في مباراة، ولكننا نعود سريعاً إلى طريق الانتصارات، كل ما يعوقنا فقط هو الحالة البدنية في ظل اللعب على الجبهتين المحلية والأوروبية في الوقت نفسه». وأضاف: «نستهدف الحفاظ على لقب الدوري، والتتويج باللقب الأوروبي، وبدأت أرى خط النهاية عن بُعد وذلك بعد فوزنا على ليفورنو».

ودافع ليفورنو بضراوة لنصف ساعة بل وهدد مرمى يوفنتوس قبل أن يفتتح يورينتي التسجيل بتسديدة رائعة في الدقيقة 32. وأضاف المهاجم الإسباني الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً في أول موسم له بالدوري الإيطالي. وهدأ إيقاع يوفنتوس وتناقل لاعبوه الكرة لتوفير الجهد للمنافسة في كأس الأندية الأوروبية. وظل ليفورنو في منطقة الهبوط حيث يحتل المركز الـ 18 برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين عن منطقة الأمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا