• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفق استبيان أجرته الدائرة بالتعاون مع شركة متخصصة

84% متوسط رضا الموردين المتعاملين مع جمارك دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

حققت جمارك دبي معدلات إيجابية على مستوى رضا الموردين، حيث ارتفعت نسبة رضا الموردين عن الدائرة للعام 2014 لتصل إلى 84%، مقارنة بـ 80% للعام 2013، أي بنمو نسبته 4%، وفقاً لدراسة ميدانية أجرتها إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وإدارة الشؤون الإدارية، بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال البحوث والدراسات.

وأظهرت نتائج الدراسة الميدانية عن مستويات الرضا بين الموردين التزام دائرة جمارك دبي بالعمل وفقاً لنظام عمل متطور يتسم بالدقة والسهولة، وكذلك تقديم الإجراءات اللازمة لتطوير وتحسين التعاون مع الموردين، حيث بلغت نسبة الرضا عن قسم العقود والمشتريات 85%، في حين بلغت نسبة الرضا عن إدارة الشؤون المالية 83%.

وقال أحمد عبدالسلام كاظم، مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي بجمارك دبي «إن الهدف الرئيسي من إجراء هذا الاستبيان الموسع، مع نحو 100 من الموردين المتعاملين مع دائرة جمارك دبي من مختلف الفئات وفقاً لنموذج الاستبيان المُعد، هو التعرف على مستوى رضا الموردين المتعاملين مع دائرة جمارك دبي، وتعزيز علاقات الاتصال والتواصل التي تربط جمارك دبي مع الموردين، وفتح المجال أمام تبادل الخبرات والاقتراحات معهم، والإجراءات التصحيحية المُقترحة لتطوير الأداء، مع تطبيق الممارسات التجارية العادلة».

وأضاف، أن تبادل المعرفة المؤسسية والتوافق المؤسسي من أكثر العوامل الرئيسية أهمية من حيث تأثيرها على الرضا العام.

وبناءً عليه، أعطت جمارك دبي أولوية خاصة لتوفير المعلومات للموردين من خلال وسائل متنوعة ومبتكرة، وتحقيق الشفافية، ومتابعة مدى كفاية المعلومات للموردين، وذلك في إطار استراتيجية الدائرة المعتمدة على دعم التجارة المشروعة، وكونها خط الدفاع الأول عن أمن وحماية المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا