• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جافزا» تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع كولومبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

بحث عادل الزرعوني نائب رئيس أول المبيعات في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» مع فيحان الفايز شلهوب سفير جمهورية كولومبيا لدى الدولة، تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين.

واستعرض الزرعوني مع الوفد الزائر، نشأة المنطقة الحرة والخدمات التي تقدمها لعملائها، وأبرز المزايا التنافسية التي جعلتها خلال ثلاثين عاماً أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط، كما حضر الاجتماع محمد علي الكمالي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات.

وقال الزرعوني: «بلغ حجم التجارة غير النفطية بين جافزا وكولومبيا 12,5 مليون دولار عام 2014 بنسبة نمو 100% تقريباً خلال السنوات العشر الماضية، وذلك بفضل إعادة التصدير الذي تقوم به الشركات العاملة في جافزا إلى كولومبيا».

و تابع «تحتل اللدائن ومصنوعاتها المرتبة الأولى في التصدير إلى كولومبيا يليها الأجهزة والأدوات الميكانيكية، وأما حجم التبادل التجاري مع إمارة دبي فنلاحظ نمواً قوياً خلال الأعوام الماضية حيث ارتفع من 3,5 مليون دولار عام 2003 ليصل إلى 78,4 مليون دولار عام 2013».

وحث الزرعوني الشركات والمستثمرين من كولومبيا على زيارة جافزا والتعرف على الفرص الاستثمارية والاستفادة من الإمكانيات التي تمتلكها دبي والمنطقة الحرة لجبل علي بما يعزز حضور المنتجات الكولومبية في الأسواق المحلية والإقليمية ويعمل على زيادة تنافسيتها ورفع حصتها في الأسواق الخارجية.

وتعد كولومبيا من الأسواق الواعدة مستقبلاً نظراً لموقعها الجغرافي المتميز القريب من الأسواق الأمريكية، والمكسيكية، والكندية وأسواق أمريكا الجنوبية خاصة البرازيل وفنزويلا وهي بذلك يمكن أن تكون مركزاً لوجستياً لاستيراد المنتجات من جافزا وإعادة توزيعها إلى القارة الأمريكية بأكملها.

وتتميز كولومبيا في مجالات الزراعة وإنتاج البن والموز وصناعة الملابس والمنسوجات، وقطاع الطاقة والغاز، إضافة إلى أنها رابع أكبر بلد منتج للسيارات في أمريكا اللاتينية وهي من أهم القطاعات التي تدعمها جافزا وتحتاجها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا