• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

خالد القاسمي ضمن كوكبة المشاركين في الرالي

101 سائق في تحدي رمال «أبوظبي الصحراوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، انطلق أمس رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ 25 وهي الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات «فيا»، والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية «فيم».

وشهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الجولة الجماهيرية الاستعراضية الخاصة التي تقام للمرة الأولى على أرض حلبة مرسى ياس، معلنة انطلاقة الرالي رسمياً أمس، توجه 101 سائق للسيارات وسيارات البقي والدراجات النارية ودراجات الكوادز، إلى صحراء المنطقة الغربية لخوض منافسات ساخنة في محاولة قهر الرمال والتلال الصحراوية، وتنطلق المنافسات في التاسعة صباح اليوم من منطقة الرزين.

وتشكل مرحلة ياس مارينا الخاصة الأولى التي يبلغ طولها 262 كلم أول اختبار حقيقي للمتسابقين وآلياتهم الرباعية وثنائية العجلات، والتي تختتم بالقرب من المخيم الصحراوي للرالي بالقرب من منتجع قصر السراب البديع. ويسعى كل من سائق السيارات الروسي فلاديمير فاسيليف، وسائق الدراجات البرتغالي باولو جونكالفيس، وسائق دراجات الكوادز البولندي رافال سونيك، لتدوين أسمائهم على قائمة سجلات الرالي، ويحظى الرالي أيضاً بمشاركة الشيخ خالد القاسمي، بسيارة تويوتا، في الوقت الذي يتطلع فيه يحيى بلهلي، لتحقيق نتائج أخرى متقدمة بسيارته النيسان بيك أب.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي: «المرحلة الأولى ضرورية ومهمة للغاية، والجميع يرغب في تحقيق بداية جيدة وعدم التعرض لأية مشاكل، حتى أكثر السائقين خبرة يحتاج لبعض الوقت للتأقلم مع أجواء الرالي». وأضاف: «الفوز برالي أبوظبي الصحراوي مرة واحدة يعتبر أمراً صعباً، وعدد قليل من السائقين تمكن من الفوز بلقبه مرتين على التوالي، لذا فالمهمة التي يواجهها المدافعون عن الألقاب ليست بالسهلة». وتقام بعد غد المرحلة الخاصة الثانية لمسافة 279 كلم تبدأ على بعد 40 كم شمال محطة أدنوك المزيرعة على الطريق المؤدي لمدينة زايد، وينطلق المتسابق الأول في الثامنة صباحاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا