• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. شيروود يتفادى الحديث على مصيره التدريبي

توتنهام يعمق جراح سندرلاند ويقترب من مربع الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

خفف الدنماركي كريستيان إريكسن الضغط عن مدربه تيم شيروود فسجل هدفاً وصنع اثنين ليقود توتنهام هوتسبير للفوز 5 - 1 على سندرلاند المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول، ونجح توتنهام في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه سندرلاند إلى الفوز بخمسة أهداف.

وانتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله، ثم انتفض توتنهام في الشوط الثاني وأحرز أربعة أهداف. وتقدم سندرلاند بهدف مبكر حمل توقيع لي كاترمول في الدقيقة 17، ثم أدرك المهاجم التوجولي الدولي إيمانويل أديبايور لتوتنهام في الدقيقة 28، لينتهي شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم الدولي الصاعد هاري كين الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 59، ثم تبعه لاعب الوسط الدنماركي الصاعد كريستيان إيركسن بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 78. وقبل مرور أربع دقائق من نهاية المباراة أحرز أديبايور الهدف الثاني له والرابع لتوتنهام، ثم سجل لاعب الوسط الايسلندي جيلفي سيجوردسون الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة. ورفع توتنهام رصيده إلى 59 نقطة ليستعيد موقعه في المركز السادس، أمام مانشستر يونايتد حامل اللقب ليبقي على أمله في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي رغم أنه لا يزال يبعد بخمس نقاط وراء أرسنال صاحب المركز الرابع قبل خمس جولات من النهاية، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 25 نقطة في المركز العشرين الأخير، ليقترب الفريق خطوة جديدة من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

واستعاد توتنهام بعضاً من توازنه في مباراة أمس الأول، بعد هزيمته الساحقة على ملعب ليفربول بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الماضية.

وحقق توتنهام فوزه الـ18 في الموسم الحالي مقابل خمسة تعادلات وعشر هزائم. ولم ينجح سندرلاند في تحقيق أي انتصار منذ فوزه على ملعب نيوكاسل بثلاثة أهداف لهدف في الأول من فبراير الماضي، ومنذ ذلك الحين خسر الفريق في ست مباريات وتعادل في مباراة واحدة. وتعرض سندرلاند للهزيمة الـ17 مقابل سبع تعادلات وست انتصارات.

وقال أديبايور لتلفزيون «سكاي سبورتس»: «أياً كان مصير المدرب فأنا أكن له الاحترام.. أنا سعيد جداً بالعودة لأرض الملعب وتسجيل الأهداف». وأضاف: «لعب دوراً كبيراً في حياتي.. حين نسيني الجميع أعادني هو ومنحني الفرصة مرة أخرى. أتمنى أن يبقى لكني لست الرئيس.. أحتاج فقط للتركيز على عملي وتسجيل الأهداف».

وذكرت تقارير إعلامية أمس الأول أن توتنهام الذي عين شيروود خلفاً لاندريه فيلاس بواش في ديسمبر الماضي سيقيله هو الآخر في نهاية الموسم رغم بيان من النادي رفض فيه مثل هذه التكهنات. وبينما لتوتنهام مشاكله فإنها لا تقارن بوضع سندرلاند. ورغم أن الفريق الذي يدربه جوستافو بويت لم يفتقد للجرأة فإنه الآن أقرب للهبوط لدوري القسم الثاني. ويملك الفريق مباراتين مؤجلتين مقارنة بمنافسيه في صراع المؤخرة لكنه يتأخر بسبع نقاط وراء نوريتش سيتي الذي يحتل أول مركز في منطقة الأمان.

وتفادى تيم شيروود المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم التعليق على التكهنات المثارة حول رحيله عن تدريب الفريق في نهاية الموسم الحالي. وقال شيروود لشبكة «سكاي سبورتس» عقب فوز فريقه على ضيفه سندرلاند بخمسة أهداف مقابل هدف، إنه لا يمكن الحديث في هذا الشأن في الوقت الراهن، وإن كل تركيزه منصب على المشوار الحالي للفريق. ولكن توتنهام أصدر بياناً أكد خلاله أن «مجلس إدارة النادي سيجتمع في نهاية الموسم مع تيم شيروود لمراجعة كيفية تقدم الأمور، أي شيء أخر في هذه المرحلة مجرد تكهنات».

(لندن - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا