• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

توقع اعتماد يونايتد على المرتدات السريعة

جوارديولا: إنها مباراة نهائي ولقاء حياة أو موت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

يواجه البايرن اختباراً مثيراً على ملعبه اليوم في مواجهة مانشستر يونايتد الذي يطمح أيضا للعبور إلى المربع الذهبي بعدما تعادل 1-1 على ملعبه ذهابا يوم الثلاثاء الماضي، وبات بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1 ليحجز مكانه في المربع الذهبي على حساب حامل اللقب. وقال الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن عن مواجهة اليوم على استاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونيخ: «إنها مباراة نهائي، لقاء حياة أو موت».

واستمتع بايرن بفترات طويلة من الاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات اللعب في مباراة الذهاب ولكنه تعرض كثيرا للإزعاج من هجوم مضيفه الإنجليزي الذي حاول تحقيق الفوز عبر المرتدات السريعة. ويتوقع جوارديولا أن يواصل مانشستر يونايتد الاعتماد على الأسلوب الخططي نفسه في مباراة اليوم، خاصة مع الدفعة المعنوية الكبيرة التي نالها مانشستر بالفوز الساحق 4-صفر على مضيفه نيوكاسل يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي. بينما خسر بايرن أمام أوجسبورج صفر-1 لتكون الهزيمة الأولى للفريق في البوندسليجا بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار 53 مباراة متتالية في البطولة.

وسيفتقد جوارديولا جهود اللاعب باستيان شفاينشتيجر والإسباني خافي مارتينيز للإيقاف، كما سيفتقد جهود الإسباني تياجو ألكانتارا والسويسري خيردان شاكيري للإصابات. ويأمل الفريق البافاري في أن يظل حارس مرماه الأساسي مانويل نيوير بخير، وأن يتجنب الإصابة في ظل إصابة الحارس الاحتياطي، وكذلك الحارس الثالث بالفريق. ويعتقد نيوير أن فريقه سيواجه مباراة مشابهة للقاء الذهاب حيث ينتظر أن يلعب مانشستر يونايتد بعمق دفاعي. وقال نيوير: «سيتطلع مانشستر يونايتد إلى مهاجمتنا بالمرتدات السريعة والضربات الثابتة، سأندهش لأي شيء آخر، نحتاج إلى حلول للتغلب على دفاعهم وصناعة الفرص».

وقال الاسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد إنه من المهم للغاية ألا تستقبل شباك فريقه هدفا مبكرا في هذه المباراة. وأوضح أن اهتزاز الشباك بهدف مبكر سيصعب من المباراة على فريقه، لأن محاولة الرد على بايرن ستكون في غاية الصعوبة، نظرا لأنه فريق رائع في التعامل مع الكرة والسيطرة عليها. وأشار إلى أنه «علينا أن نحاول هز الشباك أولاً». وأضاف: «كان بايرن رائعاً في استحواذه على الكرة بمباراة الذهاب، وكان فريقنا رائعا في أسلوب لعبه الهجومي، ولهذا، فهذه المباراة متوازنة، إنها مواجهة صعبة للغاية».

(برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا