• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجاز إداري جديد لرياضة الإمارات

كشيش عضواً في قانونية «دولي» الشطرنج لمكافحة الغش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

اختار الاتحاد الدولي للشطرنج، المستشار العام لاتحادنا، راشد بن كشيش الظاهري، كأول إماراتي وعربي وآسيوي، قانوني في إحدى لجانه بدرجة مستشار، وذلك عقب اختياره عضواً ومستشاراً للجنة القانونية لمكافحة الغش في الاتحاد الدولي للشطرنج «فيدا».

وجاء اختيار الظاهري ليؤكد تميز الكفاءات الإماراتية في رياضة الشطرنج، علماً أنه بات الشخص الثالث في اللجنة الدولية الخاصة بمكافحة الغش، والتي تضم ثلاثة عشر شخصاً من مختلف دول العالم وتحظى هذه اللجنة بأهمية قصوى من بين لجان الاتحاد الدولي، خاصة بعد تطور الأجهزة الإلكترونية الحديثة واستخدامها من قبل بعض اللاعبين في الغش، والحصول على مساعدات فنية وتوجيهات خلال المسابقات الرسمية بالمخالفة لقوانين اللعبة، مما منح اللجنة أهمية قصوى للحد من هذه الظاهرة السلبية، ومنع الغش في المسابقات الدولية وبطولات العالم المختلفة.

وتقدم المستشار الإماراتي على مجموعة من الأعضاء من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وروسيا وفرنسا، ليصبح الرجل الثالث في لجنة مكافحة الغش الدولية وهو ما يعتبر إنجازاً هو الأول من نوعه للرياضة الإماراتية بشكل عام ورياضة الشطرنج بشكل خاص.

ويعتبر المستشار بن كشيش أول قانوني إماراتي يتحصل على مثل هذا المنصب الدولي، بدرجة مستشار من بين جميع القانونيين بالدولة، وعلى المستويين العربي والآسيوي، واستحق هذا المنصب بجدارة في ظل إسهاماته وعطائه في مجال القانون برياضة الشطرنج، كما استطاع أن يحقق تطوراً ملحوظاً في المجال القانوني الشطرنجي في كل الجوانب سواء في التشريعات واللوائح والإدارة القانونية.

وأعرب بن كشيش عن سعادته بهذا التكليف، وتقدم بالشكر إلى كل من ساندة ودعمه للحصول على هذا المنصب الدولي الرفيع.

فيما اعتبر سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج اختيار بن كشيش كمستشار في لجنة مكافحة الغش وتميزه على الكثير من شخصيات المجتمع الرياضي الشطرنجي الدولي، انتصاراً جديدا للرياضة الإماراتية وللشطرنج، قال: «الاختيار لم يأت من فراغ حيث أنه أثبت وجوده وهو يستحق المنصب بجدارة».

وأضاف: «من واجبنا دعم المتفوقين والوقوف بجانبهم سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، فنحن نعيش طفرة شطرنجية بسبب دعم الحكومة الرشيدة لقطاع الشطرنج، وهناك مفاجآت عديدة قادمة سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا