• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصر الثاني في «عربية» الدراجات

6 ميداليات تضع منتخبنا في صدارة «عربية المضمار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

عماد النمر (الشارقة)

تصدرت دراجات الإمارات اليوم الأول للبطولة العربية الخامسة للمضمار، التي يستضيفها مضمار زايد للدراجات بالشارقة، حيث حصدت المنتخبات الإماراتية أربع ميداليات ذهبية وفضيتين، وفاز منتخب مصر للسيدات بميداليتين ذهبيتين، وحصل المنتخب القطري على ثلاث فضيات، والمنتخب المغربي على ثلاث برونزيات، ومنتخب السعودية برونزيتين والعراق برونزية واحدة.

انطلق اليوم الأول للبطولة العربية الخامسة للمضمار أول أمس بمشاركة منتخبات مصر والمغرب والسعودية وقطر والعراق وتونس إضافة للدولة المضيفة الإمارات، وشهد منافسات اليوم الأول الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للدراجات، بحضور خالد عبدالعزيز التويجري، رئيس الاتحاد السعودي، واللواء منير العدل رئيس الوفد المصري، ومحمود عزيز رئيس الاتحاد العراقي، وعبدالناصر عمران الشامسي منسق عام البطولة، وناصر الكعبي رئيس الوفد القطري.

وشهد اليوم الأول للبطولة 6 سباقات هي: «السرعة الفردية- كبار»، «السرعة الفردية- شباب»، «السرعة الفردية- إناث»، «المطاردة الفرقية- إناث»، «المطاردة الفرقية- شباب»، «المطاردة الفرقية- كبار»، وتنافست المنتخبات المشاركة على ألقاب اليوم الأول بقوة وإثارة كبيرتين، ودخلت الدراجات الإماراتية المنافسات للدفاع عن لقبها، ونجحت في تقديم نفسها كمرشح أول للمحافظة على اللقب، بإحراز أربع ميداليات ذهبية، حيث نجح الدراج أحمد يوسف المنصوري في حصد ذهبية «السرعة الفردية- رجال» بعد منافسة ضارية مع دراج المنتخب القطري دييجو هوزفيلد الذي حصل على الفضية، والدراج العراقي علي عبد الخضر صاحب البرونزية، وحقق نجم منتخبنا الواعد سعيد عبدالله سويدان ذهبية «السرعة الفردية- شباب»، وجاء ثانياً زميله سيف جميل آل علي وحصل على الفضية، وحل المغربي شكري المهدي ثالثاً وحصل على البرونزية، وحصل المنتخب الإماراتي على ذهبية «المطارد الفرقية- شباب» وجاء المنتخب القطري ثانياً والسعودي ثالثاً، وأضاف منتخب الكبار بقيادة البطل الأولمبي يوسف ميرزا الذهبية الرابعة في سباق «المطاردة الفرقية - رجال» بعد منافسة شرسة مع المنتخب القطري الذي حل ثانياً وجاء المنتخب السعودي ثالثاً.

وظهر المنتخب المصري للإناث بصورة جيدة، حيث اقتنص ذهبية «السرعة الفردية- إناث» عن طريق الدراجة ابتسام زايد عمر التي تفوقت على التونسية نور ديسم، التي جاءت ثانية وتبعتها المغربية فاطمة الحيائي، كما فاز المنتخب المصري بذهبية «المطاردة الفرقية- إناث» بعد منافسة قوية ومثيرة مع المنتخب الإماراتي الذي حصل على الفضية والمنتخب المغربي الذي حصل على البرونزية.

وقام ضيوف اليوم الأول بتتويج الفائزين بالميداليات الملونة، وسط تأكيد الجميع أن هذه النسخة من البطولة سوف تشهد منافسات شرسة بين المشاركين نظرا لتطور مستوى العديد من المنتخبات المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا