• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«الساحرة» في قبضة رجال السياسة من جديد

مدرجات «يورو 2016» تحتضن الرؤساء والملوك والأمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

محمد حامد (دبي)

مجدداً طغى مشهد حضور الرؤساء والملوك والأمراء على ملاعب كرة القدم، حيث يتحرر رؤساء الدول وملوكها من البروتوكولات ومشاكل وهموم السياسة، بل يصبحون في وضعية مثالية للاقتراب من الجماهير ومشاركتهم في لحظات دعم ومساندة منتخب الوطن تماماً كما حدث في نهائيات يورو 2016 حيث كان الحضور السياسي في المدرجات لافتاً من غالبية رؤساء وملوك وأمراء القارة العجوز.

فقد حرص الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند على حضور المباريات، وظهر مرتدياً شعارات فرنسا، وعلى الرغم من الهواجس الأمنية الكبيرة في البطولة فإنه التقط صوراً مع الجماهير واقترب منهم وشاركهم لحظات الانفعال طوال مشوار البطولة، ليصبح واحداً من آلاف المشجعين في المدرجات.

وتحدث أولاند على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في وارسو، وهي القمة التي تزامنت مع البطولة، عن معنويات الشعب الفرنسي وارتباطها بأداء المنتخب في بطولة أمم أوروبا، مما يؤكد إدراكه التام لتأثير الساحرة في مزاج الشعب الفرنسي وغيره من الشعوب، خاصة حينما يتعلق الأمر بمنتخب الوطن.

كاميرون وويلز

أما رجال السياسة الإنجليز فقد كان لهم حضور لافت في يورو 2016، وعلى رأسهم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي لم يتردد في دعم جميع المنتخبات التي تمثل بريطانيا في البطولة، حيث كان الحضور البريطاني لافتاً بوجود إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، وأيرلندا، وكان من اللافت أن كاميرون ظل يدعم المنتخب الويلزي حتى النهاية على الرغم من الخروج المبكر للمنتخب الإنجليزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا