• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دفاع الجزيرة يكرر الأخطاء أمام الأهلي

القوة التهديفية تحسم «السباق» لمصلحة «الفرسان» على حساب «الفورمولا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

المحلل الفني: الدكتور طه إسماعيل

إعداد: صبري علي

بعد أن تغلق ملاعب «دورينا» أبوابها عقب كل جولة، من جولات دوري الخليج العربي، يفتح «ستاد الاتحاد» أبوابه، ليقدم إلى القارئ العاشق لكرة القدم، رؤية تحليلية عميقة للمباريات، بوجهة نظر فنية بحتة، من خلال الخبير الكروي، والمحلل الفني، والمحاضر الدولي الشهير الدكتور طه إسماعيل، الذي يطل عبر صفحاتنا مرة أسبوعياً للعام الثالث على التوالي، ليقلب معنا أوراق الجولة بنظرة هادئة محايدة، مجردة من أي انتماء أو هدف، سوى تقديم خدمة متميزة لكل الجماهير، مهما اختلفت الألوان والانتماءات.

ويستعرض الدكتور طه إسماعيل أحداث المباريات السبع، في كل جولة بطريقة فنية عميقة تحدد مواطن القوة والضعف في كل فريق، وتشرح طرق اللعب، والتغييرات التي أدت إلى الفوز أو الخسارة، ومدى نجاح المدرب أو فشله في إدارة المباراة، من خلال طريقة اللعب والمتغيرات الأخرى، أثناء مجريات اللقاء، ليجد القارئ نفسه أمام المباراة مرة أخرى، ولكن في شكل جديد.

نجح الأهلي من خلال القوة التهديفية الحاسمة، في أن يتخطى الجزيرة «بسهولة» مستغلاً أخطاء دفاع «الفورمولا»، الذي تم ضربه أكثر من مرة، بسبب اللعب على خط واحد، خاصة في ظل تكامل طريقة الأداء بين جرافيتي وأحمد خليل في الثلث الأمامي من الملعب، واستفادة كل منهما من تحركات الآخر بشكل كبير لاستغلال المساحات الخالية، مع تكامل أدوار الخطوط الأخرى الدفاع والوسط مع الهجوم، لتحقق المنظومة الفنية كلها الهدف.

وتكررت أخطاء دفاع الجزيرة، وتكررت قدرة لاعبي الأهلي على الاستفادة منها، وهو ما ظهر في هدف أحمد خليل من تمريرة حميد عباس «الاختراقية» التي ضربت 5 مدافعين لينفرد ويسجل، وفي استغلال بشير سعيد للضربة الركنية، والتسجيل منها مباشرة، من دون رقابة على مدافع متقدم، من أجل هذا الغرض، وأيضاً في تمريرة هوجو لأحمد خليل، التي حصل منها على ضربة جزاء، سجل منها «الفرسان» الهدف الثالث الذي حسم اللقاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا