• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة ومتابعة محمد بن زايد

"خليفة الإنسانية" تقدم مساعدات إنسانية لـ4 آلاف أسرة في أربيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

وام

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات عاجلة للمتضررين من موجة البرد والمحتاجين في أربيل العراق.

ونفذت المؤسسة برنامجا إغاثيا وفرت من خلاله الاحتياجات الضرورية للأسر العراقية خاصة الأطفال المتأثرين من موجة البرد لتحسين ظروفهم حيث عملت المؤسسة مع قنصلية الدولة في اربيل ومؤسسة بارزاني الخيرية على ايصال المواد الاغاثية التي تم شراؤها من السوق المحلي هناك لاغاثة المتضررين في محافظة اربيل وضواحيها.

وقد استفادت من هذه المساعدات عائلات في مناطق متعددة منها 370 عائلة في مجمع الزيتون و815 عائلة في دي بكا و45 عائلة في مدرسة عين كاوى الإبتدائية و110 عائلات في بارك شاندير و930 لمنظمة تعنى بالأرامل والأيتام و113 عائلة في مدرسة عين كاوى الثانوية و1525 في قسروكه.

وعززت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية شراكتها مع مؤسسة بارزاني الخيرية للتخفيف من تداعيات موجة البردعلى المتضررين الذين يقدرعددهم بالآلاف حيث تقوم المؤسسة بواجباتها الإنسانية تجاه المحتاجين.

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حرصها على تقديم المزيد من المساعدات للمتاثرين بناء على المستجدات الميدانية والتقارير المتاثرين بناء على المستجات الميدانية والتقارير التي ترد من داخل الساحة العراقية لتعزيز جهودها الإغاثية لصالح المتضررين.

وأشار المصدر إلى أن جهود المؤسسة الإنسانية تتواصل للحد من معاناة المتأثرين انطلاقا من التزامها الإنساني حيث قامت في الفترة الأخيرة بتقديم مساعدات عاجلة الى أكثر من 124 ألف أسرة تضررت من العاصفة الثلجية في لبنان وفي تونس قدمت مساعدات شتوية لأكثر من 74 ألف أسرة في 24 ولاية تونسية ولا يزال فريق المؤسسة حتى اليوم يواصل تقديم المساعدات العاجلة التي أمر بها صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" في جمهورية مالاي للمتضررين من الفيضانات هناك حيث من المتوقع أن يصل عدد المستفيدين إلى حوالي 650 ألف شخص في مالاوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض