• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن عملية "عاصفة الحزم"..

مقاتلات إماراتية تقصف مواقع الحوثيين في صنعاء ومأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

وكالات

واصلت الطائرات المقاتلة لدولة الامارات، اليوم السبت، ضرباتها الجوية على عدد من مواقع الحوثيين في كل من صنعاء ومأرب ضمن عملية "عاصفة الحزم" التي ينفذها التحالف العربي لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية من الانقلابيين والميليشيا الحوثية العنيفة والمتطرفة.

ففي صنعاء استهدفت الضربات الجوية منظومات الدفاع الجوي "صواريخ سكود" ومعسكرات تجمع الحوثيين، فيما استهدفت الضربات في منطقة مأرب منظومات الدفاع الجوي وقيادات السيطرة ومستودعات الإمداد .

وقد عادت الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة.

وتشارك دولة الامارات في "عاصفة الحزم" ضمن تحالف عربي تقوده المملكة العربية السعودية ويضم أكثر من 10 دول لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

وعلى الصعيد اليداني، قصفت طائرات عاصفة الحزم الذي تقوده السعودية بكثافة اليوم مواقع المتمردين في صنعاء في اليوم الثالث من عمليته العسكرية في اليمن التي لقيت ترحيب الدول العربية المجتمعة في قمة في شرم الشيخ بمصر.

وتقود المملكة التي تتقاسم مع اليمن حدودا طويلة، عملية التدخل العربية التي تهدف الى وقف الهجوم على المتمردين الحوثيين المرتبطين بإيران ومنعهم من السيطرة على السلطة في هذا البلد الفقير الواقع في شبه الجزيرة العربية ويشهد اضطرابات منذ سنوات.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا