• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أسامواه يهدر الضربة الأولى وتيجالي يواصل بـ «الثنائية الرابعة»

«الخماسي» يواصل المطاردة في جولة «صيام الهداف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

معتصم عبدالله (دبي)

أهدر الغاني أسامواه جيان هداف العين، ودوي الخليج العربي لكرة القدم برصيد 21 هدفاً، ضربة الجزاء الأولى مع «الزعيم» خلال الموسم الحالي أمام ضيفه بني ياس، ضمن الجولة الـ 22 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، التي انتهت بتفوق «البنفسج» 2 - 1، وبدا من اللافت إهدار المهاجم الغاني الذي خاض مع فريقه «1967 دقيقة» في 22 مباراة، لضربة الجزاء هي الأولى في الدوري، بعد أن نجح سابقاً في تسجيل خمس ضربات على التوالي أمام الإمارات، الأهلي، الشارقة، الشعب، والنصر.

وارتبط اسم أسامواه جيان مع إهداره لضربات الجزاء الحاسمة، ولكن على صعيد مشاركاته مع منتخب بلاده، بعدما أهدر ضربة جزاء لمنتخب «النجوم السوداء» أمام زامبيا في نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2012 في الجابون وغينيا الاستوائية، التي أعادت إلى الأذهان اللحظات العصيبة التي لن ينساها في حياته بعد إضاعته ضربة جزاء في اللحظة الأخيرة كانت كفيلة بوصول منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه، وفي تاريخ القارة الأفريقية إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010.

في المقابل، واصل بقية مطاردي أسامواه في سباق الهدافين التسجيل بقيادة وصيف الهدافين الحالي، الأرجنتيني سبيستيان تيجالي مهاجم الوحدة، والذي نجح في تسجيل هدفين، قاد بهما فريقه للفوز على الشباب 2 - 1، ضمن الجولة ذاتها، رفعت رصيد اللاعب الذي حافظ على سجله المتميز في زيارة شباك المنافسين للمباراة السادسة على التوالي إلى 20 هدفاً.

وتعد الثنائية في شباك «الجوارح» الرابعة لتيجالي خلال الموسم الحالي، بداية من هدفيه في شباك الإمارات في الأسبوع الثالث، وبني ياس في الجولة الـ 17، والوصل في الجولة الـ 21.

بدوره، واصل البرازيلي جرافيتي قائد فرقة «الفرسان»، الذي يحتل المركز الثالث في لائحة الهدافين برصيد 17 هدفاً، التسجيل للمباراة الخامسة على التوالي من ضربة جزاء في شباك مضيفه الجزيرة في المواجهة، التي انتهت بتفوق الأهلي 3 - 1، في حين وصل ماكيتي ديوب مهاجم الظفرة إلى الرصيد نفسه من الأهداف، عندما سجل في مباراة فريقه أمام الشعب.

وصعدت ثنائية إبراهيما توريه مهاجم النصر في شباك الوصل باللاعب إلى المركز الخامس في صراع الهدفين برصيد 15 هدفاً، مقابل 14 هدفاً لمهاجم الشباب برونو إيدجار الذي سجل هدف فريقه الوحيد في شباك الوحدة، التي انتهت بفوز الأخير 2 - 1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا