• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سجلت تحسناً على مستوى قطاعات ومؤشرات متعددة

أبوظبي تحقق أداء اقتصادياً قوياً خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق الاقتصاد الكلي لإمارة أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2016 أداء قوياً، وذلك استمراراً لمعدلات النمو الجيدة التي حققها مع نهاية العام الماضي 2015. ويشير أحدث التقديرات الصادرة عن مركز الإحصاء-أبوظبي أن الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي (بالأسعار الثابتة) بلغ نحو 196.1 مليار درهم في الربع الرابع من عام 2015، مسجلاً معدل نمو قدره 7.7% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2014.

جاء ذلك ضمن نتائج تقرير الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي للربع الأول من 2016 وفق المؤشرات الكلية والقطاعية لاقتصاد الإمارة، والصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

وأكد معالي علي ماجد المنصوري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أن الاقتصاد المحلي لإمارة أبوظبي شهد زخماً قوياً للنمو في القطاعات غير النفطية في الربع الأخير من عام 2015، حيث تشير البيانات القطاعية إلى تحسن أداء عدد من القطاعات الاقتصادية في الإمارة خلال الربع الأول 2016، وخاصة سوق المال، وقطاع السياحة، وقطاع التجارة الخارجية السلعية غير النفطية، حسب ما تعكسه البيانات الصادرة عن هيئة أبوظبي للسياحة، وسوق أبوظبي للأوراق المالية ومركز الإحصاء-أبوظبي.

وأشار إلى أن القطاعات غير النفطية أسهمت في تعزيز النمو الاقتصادي بالإمارة خلال الربع الأخير من عام 2015، حيث بلغ معدل نمو الناتج المحلي غير النفطي بالأسعار الثابتة 8.2% في الربع المذكور، مقابل معدل نمو بلغ 7.1% للناتج المحلي النفطي.

مساهمة الأنشطة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا