• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من بين 68 رياضياً روسياً تقدموا بطلب النظر في إيقافهم

«دولي القوى» يسمح لكليشينا بالمشاركة في «الأولمبياد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

موسكو (أ ف ب)

ذكرت وكالة الأنباء الروسية «تاس» أمس، أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سمح للاعبة الوثب الطويل داريا كليشينا فقط بالمشاركة في الألعاب الأولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس.

وصرحت رئيسة القسم القانوني في اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندرا بريليانتوفا لوكالة تاس: رفض الاتحاد الدولي لألعاب القوى مشاركة جميع الرياضيين الروس باستثناء كليشينا» التي تقيم في الولايات المتحدة.

وتقدم 68 رياضياً بطلب إعادة النظر في إيقافهم في إطار فضحية المنشطات في ألعاب القوى الروسية بعد اتهام موسكو باتباع نظام تنشيط ممنهج لرياضييها.

ورفض الاتحاد الدولي جميع هذه الطلبات، وسمح لكليشينا (25 عاماً) فقط بالمشاركة، ما يعني حرمان البطلة الأولمبية في مسابقة القفز بالزانة مرتين إيلينا إيسينباييفا وبطل سباق 110 م حواجز في أولمبياد لندن 2012 سيرغي شوبنكوف من المشاركة.

وعلى هامش بطولة أوروبا في أمستردام، أعلن الاتحاد الدولي أن كليشينا وحدها مخولة بالمشاركة في ريو 2016، وكي تصبح مشاركة كليشينا نافذة، يجب أن تقبلها الجهة المسؤولة عن تنظيم الألعاب الأولمبية وهي اللجنة الأولمبية الدولية التي ترغب بأن يشارك الرياضيون الروس المسموح لهم باسم بلادهم وليس تحت راية محايدة، كون اللحنة الأولمبية الروسية غير مشمولة بالإيقاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا