• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دولية» دبي للشطرنج تدشن نسختها الـ 16

الأوكراني كوربوف يفوز على الهندية إيفانا والأرميني فلاديمير يكسب اليونانية ماركوبولو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

رضا سليم (دبي)

انطلقت مساء أمس الأول منافسات بطولة دبي المفتوحة للشطرنج السادسة عشرة، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، بمشاركة 148 لاعباً ولاعبة، حضر الافتتاح الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وأحمد الفردان، أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وإبراهيم البناي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وعبدالعزيز خوري، نائب رئيس اتحاد اللعبة، وأحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي، وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية بالدولة.

وقام كبار الحضور، بالضغط على ساعة الطاولة الأولى التي يلعب عليها المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني فلاديمير أنطوان كوروبوف مع الهندية الأستاذة الدولية الكبيرة إيفانا مرتادو، بينما التقى على الطاولة الثانية المصنف الثاني الأوكراني فلاديمير أكوبيان مع الأستاذة الدولية الكبيرة اليونانية مارينا ماكروبولوس.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة 50 ألف دولار للمراكز الخمسة عشر الأول، كما يحصل الفائز بالمركز الأول على الكأس التذكاري للبطولة ومبلغ 10 آلاف دولار وتتضمن جائزة خاصة لبطولة البليتز «الشطرنج الخاطف»، حيث يكون التنافس في البطولة على كأس دبي للشطرنج السريع التي سوف تُنظم في اليوم المخصص لراحة المشاركين.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى للبطولة، عن فوز الكبار الأعلى تصنيفاً على اللاعبين الأقل في التصنيف، حيث تغلب المصنف الأول الأوكراني أنطون كوربوف على الهندية إيفانا ماريا فورتادو، وتفوق الأرميني فلاديمير أكوبيان على اليونانية مارينا ماركوبولو على الطاولة الثانية، أما على الطاولة الثالثة فتغلب الفرنسي إدوارد روماين على الأوزبكي تيمور إيجونين، وعن أبرز النتائج العربية، تفوق الفرعون المصري الأستاذ الدولي الكبير باسم أمين على الإيرانية دورسا ديراخشاني، كما حققت مواطنته منى خالد مفاجأة بالفوز على المصنف الرابع عشر الأرميني تيجران بيتروسيان.

وعلى صعيد نتائج لاعبي الإمارات خسر أحمد فريد المتوج مؤخراً بلقب بطولة الشباب تحت 20 سنة من الإيراني أمين طبطبائي، فيما خسر زميله إبراهيم سلطان من الكازاخستاني بيتر كوستينكو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا