• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد أن الشدائد تظهر معادن أبناء الإمارات

محمد عبد العزيز: الإعداد النفسي الجيد أهم أسلحتنا في المواقف الصعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

الدوحة (الاتحاد)

كشف محمد عبد العزيز عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات، عن ثقته في أن يتأهل المنتخب إلى ربع نهائي كأس آسيا.

وأشار إلى أن المواقف الصعبة تظهر موقف لاعبي الأبيض دائماً، وهذا الجيل يمتلك عناصر مميزة يجب أن تكون الثقة فيها كبيرة لأبعد الحدود. وعن مواجهة اليوم قال «المنتخب العراقي منافس لا يستهان به، فهو يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، لاسيما في الهجوم وفي وسط الملعب، فضلاً عن كون لاعبيه أكبر سناً من لاعبي منتخبنا بالتأكيد». وأضاف: «لكن كل ذلك لا يجب أن ينسينا أن منتخبنا أيضاً يمتلك لاعبين مميزين، وما مر عليه من ظروف صعبة، سيجعل باقي اللاعبين في قمة التركيز، وهذا ما يبعث على التفاؤل، لأن الفريق لم يكن في أفضل حال، أمام المنتخب الفيتنامي بختام الدور الأول للبطولة، وكاد المنتخب أن يخرج لو ظل متأخراً كما كان حاله في الشوط الأول، الذي شهد ظروفاً معاكسة، بخروج 3 لاعبين مصابين، بشكل لم يكن متوقعاً تماماً». وتابع: «لكن في ظل كل تلك الصعوبات والظروف الصعبة، يجب أن يقف اللاعبون ويكونوا على قدر المسؤولية ويكونوا على قدر التحدي، فالمهمة لن تكون سهلة بالتأكيد، لكن المنتخب لديه عناصر قادرة على تعويض الغيابات والإصابات التي ضربت التشكيلة في مباراة فيتنام، وكلنا ثقة في أن أي لاعب سيقاتل في الملعب بروح عالية، من أجل تكرار إنجاز جيل 2012، وهذا الجيل قادر على ذلك بكل تأكيد».

وفيما يتعلق بالتجهيز النفسي لمثل هذه المواجهات قال: «بالتأكيد يحتاج المنتخب للعمل على الجوانب النفسية، وليس البدنية والتكتيكية فقط، وهذا الدور يقوم به أفراد الجهاز الإداري على أكمل وجه، وهناك ثقة كبيرة في الجهازين الفني والإداري، والكل يعمل بتفانٍ من أجل تحقيق إنجاز لكرة الإمارات».

ورفض عبد العزيز سوق أي مبررات أو أعذار قبل مواجهة أسود الرافدين وقال: «الكل يعلم الظروف الصعبة التي بات المنتخب فيها الآن، ورغم ذلك أنا لا أريد أن نعتبرها أعذاراً، بل أراها دوافع لتقديم الأفضل، وستظل لدينا ثقة في هذا الجيل، ونتمنى أن يظهر الأداء بشكل أفضل من المباراة الأخيرة أمام فيتنام، لأننا نسعى للفوز ولعبور محطة صعبة حتى نقترب من حلم التأهل الأولمبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا