• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الاتحاد الدولي للسباحة منحهما بطاقتي التأهل

الساعدي وندى البدواوي يشاركان في «الأولمبياد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

اختار الاتحاد الدولي للسباحة، يعقوب الساعدي وندى البدواوي للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي ستقام الشهر المقبل، ليرفع عدد اللاعبين المشاركين في بعثتنا إلى 13 لاعباً ولاعبة بعدما حصل محمد عمر لاعب المطرقة على بطاقة التأهل من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وقبلهم عائشة البلوشي لاعبة رفع الأثقال، بجانب المتأهلين من البطولات العالمية والقارية في ألعاب القوى والجودو والرماية والدراجات.

ويشارك الساعدي في سباقي 100 متر ظهر و200 متر ظهر، بينما تشارك ندى في سباق 50 متر حرة، وجاء اختيار الساعدي وندى، بعد مشاركتهما في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة كازان الروسية، حيث وضعت ندى البدواوي اسمها في سجلات التاريخ كأول فتاة إماراتية تشارك في منافسات بطولة العالم للسباحة، وذلك برفقة زميلتها علياء الشامسي، لكن البدواوي نجحت بإكمال سباق 100 متر سباحة ظهر، وجاءت بالمركز 66 عالمياً، محققة زمناً يبلغ 1:35:83 دقيقة.

كانت ندى البدواوي هي أول سباحة في الإمارات اشتركت في المسابقات المحلية على مستوى الدولة، وبدأت بعد ذلك التواجد في البطولة العربية والخليجية وحصدت أول ميدالية برونزية في البطولة الدولية بقطر.

يذكر أن الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وخالد الكعبي، وسيف بن فطيس، تأهلوا من الرماية ويوسف ميرزا من الدراجات وعلياء سعيد وإلهام بيتي من ألعاب القوى، وفي الجودو يشارك الثلاثي ايفان رومانكو، وفيكتور سكورتوف، وتوما سرجيو.

وأعرب أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة عن سعادته بمشاركة يعقوب الساعدي وندى البدواوي في الأولمبياد مؤكدا أن مثل هذه المشاركات تكون دافع كبير على مستوى جميع السباحين خاصة أنه مشاركة في أكبر محفل أولمبي، والحصول على بطاقة تأهل واللعب بجانب أبطال العالم محفز لجميع اللاعبين وأيضا حافز لأنه يسجل في تاريخ اللاعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا