• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صالح يدعو لوقف النار والعودة للمفاوضات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

صنعاء (الاتحاد)

طرح الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مبادرة سياسية لحل الأزمة القائمة في البلاد». وناقش صالح في اجتماع مشترك للهيئة العامة للمؤتمر الشعبي العام والمجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، الموالية للرئيس السابق، «الصيغة الأولى للمبادرة الهامة» التي سيقدمها صالح «إلى الرأي العام». وأشار الحزب إلى أن صيغة المبادرة تتضمن «أفكاراً تتعلق بالأزمة الراهنة والتعقيدات التي طرأت عليها» بعد التدخل العسكري العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن وقوات في الجيش موالية للحوثيين وللرئيس السابق. وذكر موقع المؤتمر نت أن الغارات الجوية «استهدفت إمكانيات وقدرات الجيش اليمني ونتج عنها خسائر كبيرة في الأرواح والأموال». ويقول كثير من اليمنيين إن صالح هو المخطط الفعلي للحوثيين المرتبطين بإيران، والسبب الرئيسي في تنامي نفوذهم في البلاد.بنود مبادرة صالح لإنهاء الأزمة في اليمن. وفيما يلي بنود المبادرة:

1. وقف كافة الأعمال العسكرية فوراً من قبل التحالف الجديد بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومن يتحالف معهم.

2. وبالتزامن مع ذلك وقف العمليات العسكرية فوراً من قبل انصار الله وميليشيات هادي وتنظيم القاعدة.

3. وقف عمليات السيطرة والنهب على مؤسسات الدولة والمعسكرات في عدن ولحج وجميع المحافظات ومن كل الأطراف.

4. العودة الى طاولة الحوار بحسن نية ، وبرعاية الامم المتحدة ونقل مقره الى دولة الامارات العربية المتحدة ، او في اي مقر من مقرات الامم المتحدة ، واستكمال ما تبقى من قضايا لم يتم بعد التوافق عليها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا