• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أندية اليد تضع مطالبها على طاولة الاتحاد الجديد

«الأجنبي» وتطوير الحكام والمنتخبات.. أبرز التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

تترقب أندية كرة اليد بدء عمل المجلس الجديد للاتحاد، والتعامل مع كثير من القضايا التي تهم اللعبة والتي كانت الأندية تطالب بها في المجلس السابق، وفي مقدمتها مشكلات الحكام وتطوير المسابقات والمنتخبات خصوصاً المراحل السنية، كما تترقب الأندية كيفية إدارة الاتحاد للعمل، وهل ستعود المشاكل التي حدثت في الدورة الماضية أم أن المجلس سيعمل على قلب رجل واحد ويخدم اللعبة بعيدا عن مصالح أندية معينة.

طرحنا السؤال على الأندية التي تمثل عصب الجمعية العمومية والتي اختارت المجلس الحالي عن مطالبها وماذا تريد من الاتحاد، وهل هناك مطالب محددة لها على مستوى المسابقات والحكام والمنتخبات؟، ورغم أن الجميع طالب بتطوير المسابقات إلى الأفضل والتركيز على رفع مستوى الحكام ودخول عناصر جديدة من شأنها أن تجدد الدماء في الصافرة الذهبية، فإن القضايا الأهم التي تنتظر الأندية حلها هي: اللاعب الأجنبي، والمطالبة بالزيادة للاعبين، وتقليل رسوم التسجيل التي ترهق ميزانيات الأندية.

يقول محمد الحمادي رئيس لجنة الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي، إن أول وأهم خطوة في مسيرة المجلس الجديد أن يكونوا على قلب رجل واحد، وأن يكونوا فريق عمل منسجماً حتى لا يتكرر ما حدث في المجلس السابق، حيث طغت المشاكل على عمل الاتحاد، ولا شك أن جميع أعضاء الاتحاد يدركون هذه النقطة جيداً، وما طرحته للصالح العام وليس لمصلحة الأندية.

وأضاف: التطوير يجب أن يسير في اتجاهين الأول نحو الحكام والثاني نحو المنتخبات بشكل عام خصوصاً في المراحل السنية، لأن هذه المنتخبات مظلومة وليست موجودة على الساحة، ويأتي بعد ذلك تطوير المسابقات، فقد أصيبت الأندية بحالة من الملل من المسابقات المكررة، وعلى سبيل المثال كأس الإمارات من قبل كان الصعود للمرحلة النهائية يشمل 6 فرق، وهو ما يشجع جميع الفرق على العمل حتى أخر رمق من البطولة، وأيضا عودة كأس السوبر التي كانت تضم أفضل 4 فرق.

وطالب الحمادي بحل مشكلة اللاعب الأجنبي، وقال: هذه قضية مهمة للغاية، وتعد من أهم القرارات التي تنتظرها الأندية وأيضاً إعادة النظر في المبالغ التي تدفعها الأندية في تسجيل اللاعبين، وليس من المنطقي أن يدفع النادي 60 ألف درهم في تسجيل لاعب، وهو أغلى من تسجيل اللاعب في دوري المحترفين لكرة القدم، وهناك ميزانيات مخصصة لهذه الألعاب في الأندية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا