• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

المغرب مستعد لتقديم كل الدعم للتحالف العسكري

السيسي لخادم الحرمين الشريفين: أمن الخليج خط أحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

القاهرة (كونا)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن «أمن الخليج خط أحمر وجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري»، مشددا على أن «التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية تعد واحدة ويتعين التكاتف ووحدة الصف في مواجهتها من أجل صون مقدرات الدول والشعوب العربية». وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف الليلة قبل الماضية، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعرب خلاله عن خالص الشكر وعميق التقدير للدعم الذي تقدمه مصر لعملية (عاصفة الحزم) سياسيا وعسكريا.

وقال المتحدث إن الزعيمين تطرقا الى أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية وفي مقدمتها سبل التصدي للإرهاب ودحره والقضاء عليه باعتباره تهديدا مباشرا يمثل خطرا على الأمن القومي العربي.

وأضاف ان الزعيمين تباحثا كذلك في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تتعلق في المقام الأول بتعزيز التضامن العربي وتطوير آليات العمل العربي المشترك.

من جانبه ذكر خادم الحرمين الشريفين أن موقف مصر بالمشاركة بقوات بحرية وجوية للمساهمة في اعادة الأمن والاستقرار الى اليمن «ليس غريبا على مصر قيادة وشعبا». كما تلقى الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان تناول آخر المستجدات على صعيد عملية (عاصفة الحزم).

من جانبه، قال العاهل المغربي الملك محمد السادس ان المغرب يعتزم تقديم كل أشكال المساعدة والدعم للتحالف العسكري الذي تقوده الرياض من أجل المساهمة في إيجاد حل للأزمة التي تشهدها اليمن وإعادة الشرعية له.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الملك محمد السادس مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الليلة قبل الماضية.

وبحث الجانبان خلال الاتصال الأوضاع في اليمن والتطورات التي تشهدها المنطقة بشكل عام.

وذكر الديوان الملكي في المغرب في بيان أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أعرب عن شكره للعاهل المغربي على تضامن المغرب ودعمه للمملكة العربية السعودية ولكافة دول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا