• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مشاركة 200 رامٍ يمثلون 27 دولة

«العين للفروسية» يحتضن بطولة العالم لرماية المعاقين اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

صلاح سليمان (العين)

تنطلق في التاسعة من صباح اليوم بطولة كاس العالم لرماية المعاقين 2016، التي تستمر حتى الأربعاء المقبل، ويتم تنظيمها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقام منافساتها، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

تجري المنافسات على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والجولف، الذي أكمل استعداداته لهذا الحدث الهام ووفر كل الإمكانات والتسهيلات التي من شأنها أن تحقق النجاح المنشود، وذلك وفقاً لتعليمات وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف، تتولى تنظيم البطولة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع اتحاد الرماية.

ويشارك في هذه النسخة 200 رامٍ ورامية وإداري وفني يمثلون 27 دولة هي استراليا، النمسا، أذربيجان، كينيا، التشيك، إسبانيا، بريطانيا، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، اليونان، النرويج، المجر، الهند، إيرلندا، نيوزيلاندا، البرتغال، روسيا، سلوفينيا، سيرلانكا، السويد، تايلاند، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا والعراق، بالإضافة إلى منتخب الإمارات ويمثله 5 رماة من فريق الرماية بنادي العين للمعاقين هم: عبدالله سلطان العرياني وعبدالله سيف العرياني وعبيد تعيب الدهماني وسيف محمد النعيمي وعبدالله الأحبابي.

ويشتمل برنامج اليوم الافتتاحي على مسابقات في المسدس لمسافة 25 متر، والبندقية لمسافة 10 أمتار، والبندقية لمسافة 50 متراً.

وكانت الوفود المشاركة قد توافدت على مدينة العين خلال الأيام الماضية، وكان أولها المنتخب البريطاني وبدأت تدريباتها على ميدان البطولة بصفة يومية استعداداً للمنافسة في 14 مسابقة خصص، منها 9 للرجال وخمس للسيدات توزعت بين المسدس والبندقية لمسافات وأوضاع مختلفة، وتؤهل الأرقام المسجلة بالمنافسات أصحابها للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية ريو دي جانيرو 2016، وتخضع المنافسات لرقابة الاتحاد الدولي لرماية المعاقين للإشراف على سير البطولة ونتائجها، كما أقام منتخبنا الوطني معسكراً مغلقاً بمدينة العين استمر لمدة ثلاثة أسابيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا