• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

«العنابي» يعاقب «العُماني»

قدم «جدو» تنقذ رأس «أتوري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) ـ حقق منتخب قطر فوز ثميناً على نظيره العُماني 2 ـ 1 في مباراتهما مساء أمس باستاد البحرين الوطني، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لـ «خليجي 21» لكرة القدم، وسجل خلفان إبراهيم من ضربة جزاء في الدقيقة 56 ومحمد السيد جدو في الدقيقة 88 هدفي «العنابي» وحسين الحضري من ضربة جزاء في الدقيقة 71 هدف عُمان.

وجاء الفوز القطري بشق الأنفس، وبعد مستوى متواضع أمام منتخب عُمان الأفضل على مدار الشوطين، لكن خبرة المدرب أتوري وتغييراته الناجحة قلبت موازين اللقاء ليظفر «العنابي» بأول 3 نقاط، ويبقى ضمن دائرة المنافسة على العبور إلى نصف النهائي، بينما تجمد رصيد «الأحمر» عند نقطة حصدها في لقاء الافتتاح أمام البحرين، وبذلك تكون قدم «جدو» الذي أحرز هدف الفوز قد أنقذت رأس مدربه أتوري.

بادر المنتخب العُماني بالهجمة الأولى، عبر رأسية رائد علت العارضة، ومرر رائد إبراهيم الكرة إلى فوزي بشير قائد «الأحمر»، لكن قاسم برهان حارس قطر تصدى لها بالقدم قبل أن يسيطر عليها منقذاً فريقه من فرصة حقيقية.

وقاد خلفان إبراهيم أول هجمة منظمة، قبل أن يتعرض للعرقلة من جمعة درويش، وذهبت تسديدة عبد العزيز المقبالي إلى أحضان قاسم برهان حارس «العنابي» قبل أن يتألق في إبعاد كرة عيد الفاسي إلى ركنية، وتوالى الضغط العُماني وتعددت الضربات الركنية، وجاءت محاولات قطر أشبه بالمناوشات الخفيفة، وكانت مشاهد الشوط الأول بلون الأحمر العُماني، منها تسديدة عبد العزيز المقبالي أبعدها ماركوني إلى الركنية، ومحاولة أحمد كانو أخطأت المرمى، وأهدى أحمد كانو تمريرة بالمقاس إلى فوزي بشير الذي عالجها برأسه، لكن الهجمة مرت بسلام على المرمى القطري، وفي واحدة من أخطر فرص الشوط الأول انفرد عبد العزيز المقبالي بالحارس قاسم برهان الذي أنقذ الموقف ببراعة.

وتوصل الأداء على «الوتيرة» نفسها في الدقائق الأخيرة من الشوط، سيطرة عُمانية، قابلها نجاح دفاعي للقطريين الذين تراجعوا بكل خطوطهم دفاعاً على مرماهم، ويستحق قاسم برهان نجومية الشوط الأول الذي انتهى سلباً.

أجرى باولو أتوري مدرب منتخب قطر تغييراً هجومياً في بداية الشوط الثاني، بخروج يوسف أحمد ونزول جار الله المري بدلاً منه، وبدأ مسلسل الفرص العمانية في الشوط الثاني عبر عبد العزيم المقبالي الذي اخترق من الجهة اليسرى وأرسل الكرة من زاوية ضيقة كان لها برهان بالمرصاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا