• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستهدف 416 ألف طفل خلال المرحلتين الأولى والثانية

«الهلال» تشارك في حملة التحصين ضد شلل الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أبوظبي (وام)

شاركت إدارة المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال التي أطلقتها وزارة الصحة على مستوى الدولة.

وتستهدف الحملة 416 ألف طفل خلال المرحلتين الأولى والثانية حيث توفر اللقاح لجميع الأطفال المواطنين والمقيمين المستهدفين الذين تتراوح أعمارهم ما بين يوم واحد إلى خمس سنوات، وتعطى جرعات اللقاح مجانا عبر 157 مركز رعاية صحة أولية أو مستشفى حكومي.

وقال راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر: إن توجيهات الإدارة العليا للهيئة تؤكد على توطيد الشراكات المجتمعية التي تصب في خدمة أفراد المجتمع كافة وعلى وجه الخصوص الشرائح الضعيفة والمحتاجة، مشيرا إلى حرص إدارة المتطوعين على المشاركة في الحملة الوطنية للتحصين من مرض شلل الأطفال بالتعاون مع الفريق الطبي المنفذ للحملة في هيئة الصحة أبوظبي والسلطات الصحية في الدولة، والتي أكدت خلو الدولة من مرض شلل الأطفال، حيث لم تسجل حالات لهذا المرض في الدولة منذ عام 1992. وأضاف: إن إدارة المتطوعين في الهيئة حرصت على المشاركة في ورشة العمل التنسيقية التي عقدت مؤخرا لشرح آليات ومراحل العمل لتنفيذ حملة التحصين من مرض شلل الأطفال التي تغطي جميع مدن الدولة وتم تحديد 42 مركزا طبيا يشارك المتطوعون بالعمل فيها بالتعاون مع السلطات الصحية في الدولة، والتي أكدت الاستمرار في تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة لإشهار خلو الدولة من مرض شلل الأطفال وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية. وأوضح أن كل ذلك يأتي بفضل الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة، والجهات الصحية الأخرى المتعاونة معها لمكافحة المرض، والوقاية منه واستئصاله من خلال تنفيذ برامج التطعيم وتنظيم حملات التحصين التكميلية التي تستهدف الفئة العمرية للأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن حصولهم على جرعات سابقة من اللقاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض