• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تستقطب طلاب إدارة الأعمال من مختلف أنحاء الدولة

تدشين مسابقة بأبوظبي لسوق الأوراق المالية الافتراضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

تطلق كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي وسوق أبوظبي للأوراق المالية مسابقة «سوق الأوراق المالية الافتراضي»، 15 أبريل الحالي، وتستمر حتى 22 مايو المقبل، تحت شعار «كيف ستستثمر 100 ألف درهم»، وتهدف إلى استقطاب طلاب بكالوريوس إدارة الأعمال وتخصصاتها من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالدولة للمشاركة في المسابقة.

وبحسب بيان صحفي أمس، تتيح المسابقة للطلاب تأسيس فرق تصل إلى 5 أشخاص والتداول واستثمار 100 ألف درهم افتراضية في منصة تداول بالمحاكاة على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، ليتم في ختام المسابقة اختيار أفضل خمسة فرق حققت أعلى أرباح من خلال تطبيق استراتيجيات استثمار متميزة ومبتكرة.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي أهمية هذه المسابقة الفريدة من نوعها، التي تتيح لطلاب وطالبات إدارة الأعمال من مختلف أنحاء الدولة تطبيق الخبرات والمعلومات ونظريات التداول والاستثمار التي يتعلمونها في القاعات الدراسية عبر منصة محاكاة للتداول الإلكتروني أسسها سوق أبوظبي للأوراق المالية، الأمر الذي يمكنهم من ربط ما يتعلمونه من علوم نظرية بالتطبيق العملي على أرض الواقع في إطار تعليمي مبتكر يحفزهم على الابتكار والإبداع.

ولفت إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن إطار مذكرة تفاهم بين جامعة أبوظبي وسوق أبوظبي للأوراق المالية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التنمية المؤسساتية والتدريب والبحوث، فضلاً عن تطوير المناهج ونشر المعلومات، وتعزيز الوعي الاستثماري لدى جيل الشباب.

من جانبه، قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية «إنه لمن دواعي سرورنا تدشين إطلاق هذهِ المسابقة مع جامعة أبوظبي حيث أنها تتمتع بسمعة متميزة في المنطقة، ونحن حريصون جداً على التعاون معهم في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك».

وأضاف: «هذا التعاون البنّاء سيساهم في تعزيز العلاقات بين مؤسستينا، ليس فقط لأجل خلق وتطوير العلاقات التي هي مفيدة للطرفين، وإنما أيضاً لأجل التأثير الإيجابي الذي تلعبه هذه الشراكات، الذي تترتب نتائجه على المصلحة العامة للمجتمع وعلى الطلاب الدارسين للتخصصات المالية والاقتصادية بشكل خاص». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا