• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تم تغطية اكتتابها بأكثر من 3 أضعاف

«الإمارات ريت» تدرج أسهمها في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

أعلنت شركة الإمارات ريت «سي إي آي سي» المحدودة، أمس عن تسجيل أسهمها العادية على قائمة الأسهم الرسمية لسلطة دبي للخدمات المالية، وبدء عملية تداول الأسهم على سوق ناسداك دبي المحدودة تحت رمز التداول «REIT». وقالت الشركة في بيان صحفي أمس: إن عملية إدراج الأسهم تأتي عقب النجاح الذي شهدته عملية الطرح الأولي للاكتتاب العام على المستوى الدولي والتي تم تغطيتها بثلاثة أضعاف ونصف، حيث استقطبت أسهم الإمارات ريت قاعدة واسعة من المستثمرين من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة.

وسعرت الإمارات ريت الأسهم العادية الجديدة المطروحة للاكتتاب العام والبالغة 128,6 مليون سهم جديد على 1.36 دولار أميركي للسهم الواحد)، لتجمع عائدات إجمالية تقارب الـ175 مليون دولار أميركي (دون تطبيق خيار التخصيص الإضافي للأسهم، والذي يتكون من ما يقارب الـ19,301,470 سهماً جديداً). وبناءً على سعر العرض وعدد الأسهم التي سيتم إصدارها عند الإدراج، سوف تبلغ القيمة السوقية للإمارات ريت نحو 381.2 مليون دولار أميركي وسيتمكن المستثمرون من تداول ما لا يقلّ عن 46% من أسهم الشركة.

وسيتم توظيف صافي عائدات عملية العرض بشكل أساسي في تمويل صفقات استحواذ مستقبلية على أصول عقارية، كما سيتم استخدام جزء من العائدات في تمويل الاستثمارات في الأصول التي يملكها الصندوق حالياً.

وقد وضعت شركة الإمارات ريت للإدارة (الخاصة) المحدودة «مدير الإمارات ريت» قائمة مختصرة لعدد من الأصول العقارية التي تعتقد أنها سوف تكون مكملة لمجموعة الأصول العقارية الحالية في المحفظة الاستثمارية.

وقال عبدالله علي الهاملي، رئيس مجلس إدارة مدير الإمارات ريت خلال حفل الإدراج أمس: «إنه ليوم مهم في تاريخ الإمارات ريت، إذ نفخر بكوننا أول شركة يتم إدراج أسهمها للتداول على سوق ناسداك دبي، كما أنها أول شركة تقوم بإنجاز عملية اكتتاب عام أولي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عودة انتعاش الأسواق من تبعات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقد اجتذبت أسهم شركتنا قاعدة واسعة من المستثمرين من كبرى المؤسسات، مما سيوفر لنا قاعدة متينة تمكننا من المضي قدماً في مسيرتنا كشركة مدرجة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا