• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منذ افتتاحه نوفمبر الماضي

مسجد الشيخ خليفة في القدس يكتظ بالمصلين في أول جمعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

القدس (وام)

اكتظ مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في بلدة العيزرية القريبة من القدس بالمصلين في أول صلاة جمعة تقام فيه منذ افتتاحه في التاسع من نوفمبر الماضي.

وأعلن الشيخ ناصر القرمي خطيب الجمعة الذي أم المصلين، أن هذا المسجد الحضاري الذي أمر ببنائه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومولته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، له أكثر من دلالة وهدف، فهو منارة إسلامية رائعة جاءت في المكان والزمان المناسبين.

وقال في خطبته: «إن الدلالة المكانية من بناء المسجد قربه الشديد من المسجد الأقصى المبارك، فهو لا يبعد عنه أكثر من كيلومترين، في حين أن بلدة العيزرية التي أقيم فيها المسجد كانت ضاحية من ضواحي القدس الشرقية، وقد فصلها الجدار العازل عن القدس، وفي الوقت نفسه يقع قرب أكبر مستوطنة إسرائيلية في المنطقة وهي مستوطنة معاليه ادوميم التي يسكنها أكثر من عشرين ألف مستوطن».

وذكر أن الدلالة الزمانية تعني أن هذا المسجد جاء ليعطي دفعة وقوة لصمود الفلسطينيين في أرضهم في الوقت الذي يتعرضون لصعوبات اقتصادية وديمغرافية تستهدف وجودهم في أرضهم مسشتهداً

بآيات من كتاب الله تعالى، وأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في أهمية بناء المساجد والأجر العظيم الذي ينتظر من يقيمون بيوت الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض