• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في مجالات الزراعة والغذاء

«الهيئة العربية » تطرح 15 مشروعاً عربياً لمستثمرين بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

طرحت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي 15 مشروعاً استثمارياً لعدد من كبريات شركات الزراعة والغذاء الوطنية، وذلك خلال لقاء نظمه مركز الأمن الغذائي-أبوظبي، بهدف بحث سبل التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة أمام القطاع الخاص للاستثمار في مجال الزراعة والغذاء في مختلف بلدان الوطن العربي.

وبحسب بيان صحفي أمس، قدمت الهيئة قائمة بنحو بـ 15 مشروعاً متاحة أمام الشركات الوطنية الراغبة في الاستثمار في مجالات الزراعة والغذاء سواء عن طريق الشراكة أو الاستحواذ الكلي أو الجزئي على تلك المشروعات، حيث تتنوع مجالات الاستثمار فيها بين زراعة المحاصيل ومنتجاتها وتنمية الثروة الحيوانية والثروة السمكية.

وتتوزع هذه المشروعات على 6 بلدان عربية منها 8 مشروعات في السودان بالإضافة إلى 3 مشروعات في المملكة العربية السعودية ومشروع واحد في كل من سلطنة عمان والمغرب وتونس وموريتانيا.

وتشارك الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والتي تأسست عام 1976 في نحو 34 مشروعاً في مجالات الزراعة والغذاء موزعة على 12 دولة عربية، غير أن نشاطها الأكبر يتركز في السودان التي جرى اختياره مقراً رئيسياً للهيئة باعتباره سلة الغذاء، التي يمكن أن تكفي حاجة الأمة العربية من الغذاء إن أحسن استغلالها.

وضم اللقاء ممثلين عن شركات الظاهرة الزراعية وأغذية وإمارات المستقبل و«إيليت أجرو» فضلاً على شركة جنان للاستثمار وشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق وصندوق أبوظبي للتنمية.

وقال خليفة العلي العضو المنتدب لمركز الأمن الغذائي-أبوظبي إن الهدف من اللقاء هو اتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص لضخ مزيد من الاستثمارات في الأنشطة، التي تدعم سياسة الأمن الغذائي، موضحاً أن المركز سعى لجمع كبار اللاعبين في مجال الزراعة والغذاء مع مسئولي الهيئة، كي يبحثوا على طاولة واحدة مجالات العمل المشترك خاصة أن الهيئة لديها قائمة مشروعات جيدة تسعى لجذب القطاع الخاص الإماراتي للمشاركة فيها أو الاستحواذ عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا