• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لوجوين: علينا «العدو» للحصول على الكرة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

كانبرا (الاتحاد)

رأى المدرب الفرنسي لمنتخب عُمان لكرة القدم بول لوجوين أن على لاعبيه تقديم جهود مضاعفة، لكي يتمكنوا من مجاراة لاعبي المنتخب الكوري الجنوبي، وفي مؤتمره الصحفي عشية المباراة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، كان لوجوين واضحاً بأن لا خيار أمام لاعبيه المغمورين، مقارنة بمنافسيهم سوى العدو خلف الكوريين السريعين جداً إذا ما كانوا يريدون الحصول على الكرة بالقدر الذي يريدونه.

وأمل لوجوين الذي تسلم مهمته في 27 يونيو 2011 لقيادة المنتخب في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لكأس العالم 2014، وصعد به إلى الجولة النهائية، ثم قاده الآن إلى النهائيات القارية إضافة إلى وصوله إلى نصف نهائي «خليجي 22» في نوفمبر الماضي، أن تصب الحرارة المرتفعة في كانبرا لمصلحة فريقه، قائلاً: «الطقس حار جداً، ونحن لا نتذمر! نحن مستعدون لاستغلال كل شيء ممكن».

وأكد لوجوين الذي قاد ليون إلى لقب الدوري الفرنسي ثلاث مرات متتالية، أن فريقه ليس متواجداً في البطولة ليكون رقماً إضافياً وحسب، مضيفاً «نحن نعرف تاريخ كوريا الجنوبية وأستراليا، لكن يجب أن نكون طموحين، أستراليا وكوريا الجنوبية مرشحتان (للتأهل إلى ربع النهائي) لكننا متواجدون هنا لصنع المشاكل وتحقيق المفاجأة، نحن لسنا هنا للمشاركة وحسب، ولسنا لنكون لطفاء مع الجميع».

ومن جهة أخرى، أعرب لوجوين عن صدمته مما حصل في العاصمة الفرنسية باريس وبأن تفكيره مع بلاده بعد مقتل 12 شخصاً في اعتداء على صحيفة شارلي إيبدو الأسبوعية، مضيفاً في هذا الصدد: «أنه أمر غير اعتيادي (في مؤتمر صحفي مخصص لمباراة كرة قدم)، لكني أزيد أن أقول كلمة واحدة بشأن ما حصل في فرنسا، تفكيري مع عائلات من ذهبوا ضحية هذا الاعتداء في فرنسا، نشعر بحزن كبير، نحن في حالة صدمة بشأن ما حصل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا